الأخبار العاجلة

الملف الأمني

القبض على أكبر عصابة للتسليب في بغداد * “مقتل أمير “داعش” في إمام ويس شرقي بعقوبة
اشتباكات بالأسلحة الثقيلة على طريق بغداد ـ كركوك * القبض على 46 متهما مطلوبا للقضاء في كربلاء

بغداد ـ القبض على عصابة تسليب
أسهمت جهود قضائية استثنائية وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالإطاحة بكبرى عصابات التسليب اتخذت من مناطق العاصمة بغداد مسرحاً لتنفيذ عملياتها.
وذكر بيان لمجلس القضاء الاعلى تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه امس ان ” العصابة نفذت أكثر من 39 عملية في جانبي الكرخ والرصافة بحسب ما يروي قاضي التحقيق المختص، مبيناً ان الضحايا يتم اختيارهم بعد مراقبتهم بواسطة عناصر يتم زرعهم أمام المصارف وشركات الصيرفة”.
ونقل البيان عن قاضي محكمة تحقيق الكرخ الذي ينظر القضية القول أن “عدد المتهمين الذين القي القبض عليهم هم 15 متهماً ولا تربطهم صلة قرابة او صداقة إنما التقوا في أحد النوادي الليلية واتفقوا على تنفيذ هذه العمليات”.
واضاف القاضي ان “هذه العصابة تمثل اكبر عصابة للتسليب في مناطق العاصمة بغداد حيث نفذوا أكثر من 39 عملية في مناطق الحارثية، القادسية، الدورة، السيدية، الخضراء، المنصور، الكفاح، شارع فلسطين، زيونة، جميلة والأماكن الأخرى التي تتواجد فيها رؤوس أموال”.

ديالى – مقتل ارهابي
اعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى امس الثلاثاء، أن “أمير داعش” في ناحية إمام ويس شمال شرقي المحافظة قتل بكمين للحشد الشعبي.
وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني إن “أمير داعش في إمام ويس (68كم شمال شرق ب‍عقوبة) قتل بكمين لقوة استخبارية تابعة للحشد الشعبي بعد رصد تحركاته مع اثنين من مرافقيه”، مضيفا ان “داعش فقد نحو 30 من قادته ومسلحيه خلال الربع الاول من 2018 بفعل الكمائن والعمليات النوعية للقوى الأمنية والحشد الشعبي في مناطق متفرقة من ديالى”.

كركوك – اشتباكات مسلحة
أفاد مصدر أمني مسؤول في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء أن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة اندلعت بين مسلحين مجهولين، والشرطة الاتحادية على الطريق الحولي بغداد – كركوك.
وقال المصدر الامني إن اشتباكات وقعت على الطريق الحولي بين مسلحين والشرطة الاتحادية استعملت فيها اسلحة ثقيلة، مشيرا الى ان هذه الاشتباكات استمرت لمدة من الزمن وانتهت من دون اية إصابة بصفوف القوات الأمنية.

صلاح الدين – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء بأن اربعة اشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم لـ”داعش” في محيط الاسحاقي جنوبي سامراء بمحافظة صلاح الدين .
وقال المصدر ان “انتحاريا فجر نفسه على مركز شرطة دلف قرب قرية العذية جنوب الاسحاقي، اعقبه هجوم مسلح، ما ادى الى مقتل اثنين من عناصر المركز واصابة اثنين اخرين ، مضيفا ان القوات الامنية تؤكد السيطرة على الموقف”، وان “تلك القوات بدأت بمساندة من سرايا السلام بعملية تمشيط المنطقة .

كربلاء – اعتقال مطلوبين
اكد قائد شرطة محافظة كربلاء اللواء احمد علي زويني امس الثلاثاء، القاء القبض على 46 مطلوباً للسلطة القضائية بتهم جنائية مختلفة.
وقال اللواء زويني ان “دوريات مراكز الشرطة بالاشتراك مع مفارز مكافحة اجرام كربلاء والصنوف الاخرى العاملة في المحافظة، القت القبض على 46 متهما مطلوبا للقضاء بمواد قانونية وجنائية مختلفة خلال حملة قامت بها هذه القوات لملاحقة المطلوبين إلى القضاء، من اجل استتباب الأمن والاستقرار والحفاظ على حقوق وممتلكات المواطنين”.
نينوى – تفجير ملغمة
اكد مصدر امني في شرطة شرطة محافظة نينوى امس الثلاثاء أن قوة امنية فجرت سيارة ملغمة تحت السيطرة في ايسر الموصل.
وقال المصدر ان “قوة من خلية استخبارات ومكافحة الارهاب في نينوى قامت بأبطال مفعول سيارة مفخخة نوع كيا حمل عن طريق تفجيرها تحت السيطرة في الموصل”، لافتا الى ان “السيارة كانت مركونة قرب الجسر الرابع من جهة الساحل الايسر جنوبي المدينة”، وان ” التفجير لم يسفر عن سقوط اية خسائر”.

البصرة – اجتماع امني
عقد مدير شرطة محافظة البصرة اللواء الركن جاسم حسين علوان السعدي امس الثلاثاء اجتماعا امنيا لبحث الوضع الأمني في المحافظة للوقوف على المشكلات والمعوقات لتطوير العمل الأمني .
وأكد اللواء مدير الشرطة على مقومات الإصلاح و محاربة الفساد بجميع أشكاله ووضع الخطط الكفيلة للقضاء على الجريمة الجنائية قبل وقوعها وعلى التواصل مع المواطنين عن طريق مد جسور الثقة بين الأجهزة الأمنية والمجتمع وذلك لتفويت الفرصة على من يحاول المساس بأمن وأمان المحافظة.
وشدد مدير الشرطة على تأمين المحافظة من خلال التفتيش الدقيق في السيطرات الخارجية وبمفارز مشتركة من جميع الاجهزة الامنية للحد من ظاهرة الجريمة المنظمة والاعتماد على المصادر الموثوق بها في إيصال المعلومات الدقيقة وتنفيذ أوامر القبض الصادر من القضاء العراقي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة