الأخبار العاجلة

«الفرات» تسوّق مبيد «الكيموباف» المنتج في مصنع الطارق

«ديالى» تجهّز كهرباء الوسط بالمحطات الصندوقية
بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت شركة الفرات العامة للصناعات الكيمياوية والمبيدات عن قيام مصنع الطارق لإنتاج المبيدات التابع لها بتسويق انتاجه من مبيد الباودر (الكيموباف) المستعمل في مكافحة الحشرات الزاحفة كالصراصير والنمل والحشرات الأخرى.
وقال مدير عام الشركة المهندس علي قاسم كاظم الشمري في تصريح بثه المركز الإعلامي في الوزارة ان مبيد (الكيموباف ) يمتاز بفعاليته العالية في مكافحة الحشرات من خلال المادة المستعملة فيه بتركيز (0,5%) (بيرمثرين) وخضوعه للمواصفات القياسية العراقية والسيطرة النوعية ويستعمل في الدوائر الحكومية والمستشفيات وجميع الأماكن العامة إضافة الى استعمالاته في الغرف وزوايا المنازل ولايسبب إضرارا بالصحة العامة كونه خاليا من الروائح .
واشار المدير العام الى ان الشركة باشرت في وقت سابق بتشكيل لجان لمسح السوق وقياس حجم الطلب على مبيد (الكيموباف ) الذي انتج مؤخرا على غرار اللجان السابقة التي جرى تشكيلها لاجراء المسح والترويج لمنتجات الشركة من مادة حامض الكبريتيك المركز والمخفف والذي غطى انتاجه جميع أنحاء العراق إضافة الى تشكيل الشركة فرق مكافحة تخصصية في مجال الصحة العامة يكون عملها في مصنع الطارق في محافظة الانبار واخرى في مقر الشركة الكائن في بابل ناحية سدة الهندية لتنفيذ طلبات الجهات المستفيدة للمكافحة في دوائر الدولة والمخازن التجارية والأراضي الزراعية والمنازل.
في السياق ذاته لفت المدير العام الى قيام الفريق الفني المتخصص بالمواد الكيمياوية في شركة الفرات العامة بزيارة الى مديرية بلدية المنطقة الخضراء لغرض اجراء الكشف الموقعي على احواض النافورات الموجودة على طول الطريق المؤدي الى مطار بغداد الدولي بناء على طلب المديرية المذكورة التابعة لأمانة بغداد بخصوص تصنيع وتجهيز امانة العاصمة بمادة مزيلة التكلس ( SCALE REMOVER) ، لافتا الى اكمال إجراء تجارب موقعية على ثلاثة نماذج للمزيل المحرر والمنتج في شركة الفرات العامة بحضور مدير بلدية المنطقة الخضراء وعدد من المهندسين والفنيين في البلدية وقد تم الاتفاق على اختيار احد النماذج الثلاثة المزيلة للتكلس لغرض تصنيعه وتجهيز البلدية بالكميات المطلوبة منه.
على صعيد اخر تواصل شركة ديالى العامة احدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن تجهيز كهرباء الوسط بانتاجها من المحطات الصندوقية بسعات مختلفة على وفق العقد المبرم معها.
وقال مدير عام الشركة المهندس عبد الرسول محمد عارف ان الشركة جهزت المديرية العامة لتوزيع كهرباء الوسط بتسع محطات صندوقية سعة 630 /11 ذات فاصلين ، اذ يبلغ مجموع ما انجزته المديرية 74 محطة صندوقية من مجموع (974) محطة تم التعلقد عليها بموجب العقد المبرم بين الطرفين ، مؤكدا ان الشركة مستمرة بتجهيز ما تبقى من المحطات حسب المراحل المتفق عليها والكميات المطلوبة.
واكد عارف استعداد شركته لتجهيز وزارة الكهرباء والجهات الاخرى بما تحتاجه من محولات ومقاييس كهربائية بشتى الانواع والسعات والاطوار وتجهيز وزارة الاتصالات والجهات ذات العلاقة بانتاجها من القابلو الضوئي المنتج على وفق احدث المواصفات العالمية.
من جانبها انجزت الشركة العامة للصناعات البتروكيمياوية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن اعمال صيانة وتأهيل مختلفة لمعاملها وخطوطها الانتاجية .
وقال مدير عام الشركة المهندس خالد كاظم ناجي ان ملاكات الشركة الهندسية والفنية ما زالت تواصل العمل من اجل اعادة تأهيل معامل الشركة على وفق برنامج متكامل اعد لهذا الغرض وقد شملت اعمال التأهيل صيانة وتأهيل الخطين الانتاجيين A-B في معمل البولي اثيلين واطئ الكثافة ، واكمال صيانة وتنظيف منظومة العامل المساعد ابتداء من غرفة المزج وحتى المضخات والخزانات وتنظيف وفحص المبادلات وصيانة عدد من الاجهزة وتعييرها كما قامت الملاكات الفنية بقياس اهتزازات المضخات التابعة للخط كافة اضافة الى صيانة المعدات والالات الكهربائية فضلا عن انجاز اعمال انشائية وميكانيكية اخرى واجراء تشغيل اولي لبعض المعدات .
وفي السياق ذاته بدأ العمل بصيانة معدات المراجل البخارية والخدمات التابعة لها وتأهيل وصيانة ابراج التبريد ووحدة ماء RO ووحدة الماء الخالي من الايونات والتي تعد من الوحدات المهمة في اعمال الغسل والتشغيل للمراجل البخارية وغيرها ضمن قسم الطاقة والخدمات .
من جانب اخر بدأ العمل على صيانة معدات وحدة ضخ الماء الخام ( المفتية ) التي تقوم بسحب الماء من شط العرب ودفعه الى وحدات التصفية والتحلية الموجودة في المصنع ، وتأهيل المرجل البخاري B وتهيئة معداته للتشغيل من خلال الفحص النهائي لبعضها .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة