متابعة الصباح الجديد: هناك العديد من الأمور المنتشرة حول العالم، التي يعدّها البعض تجلب الحظ السيء ونذير شؤم، ومن بين هذه الأمور أشياء اتسمت بالغرابة الشديدة. من أغرب ما يجلب الحظ السيء ما يلي: المقص المفتوح من بين أشهر الخرافات المعروفة بجلب الحظ السيء، ترك المقص مفتوحا، أو فتحه وإغلاقه من دون أي داعٍ، إذ ...
" />

أغرب الخرافات عن الحظ السيء المعروفة في العالم

متابعة الصباح الجديد:

هناك العديد من الأمور المنتشرة حول العالم، التي يعدّها البعض تجلب الحظ السيء ونذير شؤم، ومن بين هذه الأمور أشياء اتسمت بالغرابة الشديدة.
من أغرب ما يجلب الحظ السيء ما يلي:

المقص المفتوح
من بين أشهر الخرافات المعروفة بجلب الحظ السيء، ترك المقص مفتوحا، أو فتحه وإغلاقه من دون أي داعٍ، إذ يقال أن هذا الأمر يساعد على الإصابة بالمصائب والويلات، و هذا ربما نتج لأن بعض السحرة انتشر عنهم تعليق المقص المفتوح على الأبواب، وهناك عدد من الخرافات الأخرى ارتبط بالمقص، وكان من بينها أن وضع مقص تحت الوسادة يمنع الكوابيس، وكذلك وضعه جنب الطفل الرضيع يطرد الأرواح الشريرة والحسد عنه.

اختلاج العين
من بين الأمور الغريبة التي يقتنع بها البعض، حركة اختلاج العين أو رفة العين، فإذا اختلجت العين اليسرى فيعد البعض هذا نذير شؤم، و إذا اختلجت العين اليمنى فيعني الأمر انتظار بشارة سعيدة، في حين أن الأمر ربما ينتج عن قلة النوم أو إجهاد العين، و غيرها من الأمور التي لا علاقة لها بالحظ .

السلّم الخشبي
ومن بين الأمور التي يتشاءم منها الكثير من الأشخاص ولا سيما في أوروبا المرور تحت سلم خشبي، و يرجع السبب في ذلك إلى أن أحكام الإعدام في العصور الوسطى، كانت تتم عن طريق استعمال سلم خشبي يتم إسناده على الحائط، ومنه يتدلى حبل الشنق.

إشعال ثلاث سجائر
من عود ثقاب واحد
من بين أشهر وأغرب جالبات الحظ السيء، إشعال ثلاث سجائر من عود ثقاب واحد، ويرجع هذا الأمر إلى عصر الحرب العالمية الأولى، ففي أثناء تواجد جنود في أحد الخنادق، قام اثنان بإشعال سيجارتيهما من عود الثقاب نفسه، وعندما أشعل ثالث جندي سيجارته من عود الثقاب ذاك، أطلق الرصاص عليه بالصدفة البحتة، مما يجعلهم يتشاءمون من هذا الأمر.

البومة
تتصدر البومة قائمة الشؤم حول العالم، ويعود السبب في التشاؤم من البوم أنها غالباً تتواجد في الأماكن المهجورة والمتهالكة، مما جعل الناس يعتقدون أنها عند وفاة شخص ما تتلبس روحه فيها، لتأتي لمنزله وتصرخ حزنا على جسده الذي دفن، فضلاً عن استعمالها في السحر.

الغراب
أما عن الغراب فيعرف في شتى الحضارات الغربية والشرقية، و ترتبط به العديد من القصص، ومن بين هذه القصص شهوده لحادث مقتل هابيل، حيث أن القاتل لم يتمكن من تورية جسد أخيه إلا بعد أن رأى الغراب، ومن هنا ارتبط شكل الغراب عند الأشخاص بالموت.

قص الأظافر ليلاً
من بين الخرافات المنتشرة في العديد من الأماكن، والتي حاول البعض إسنادها على الدين، يكره البعض قص الأظافر ليلاً، ويقال إن هذا الأمر يكره بسبب ارتباطه بالسحر، حيث كان السحرة يعتادون على أخذ بعض الأمور التي لها علاقة بالشخص، لدرجة أن البعض ذهب إلى ضرورة دفنها بعد القص، لتجنب الإصابة بالسحر.

سكب الماء الساخن في الحمام
هناك اعتقاد راسخ عند الكثيريـن أن الحمام، مسكن الجن ومكان نومـه، ولذلـك يتجنـب الأشخاص كثرة المكوث في الحمام، وتنظيفـه بالمـاء الساخن، ظنا منهم أنهم قـد يـؤذوا هذه الكائنات غير المرئية به، وبنحو خاص إذا نسي ساكب المـاء التعـوذ مـن الشيطان الرجيم، مما يؤدي إلى انتقام الجني للأذى الذي تعرض له، والجدير بالذكر أن هذا الاعتقاد راسـخ بنحو كبيـر عند العرب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة