الأخبار العاجلة

أمانة بغداد تشارف على انجاز مشروع مول النخيل التجاري

بغداد ـ الصباح الجديد:
شارفت امانة بغداد على انجاز اعمال مشروع مول النخيل التجاري الاستثماري في جانب الرصافة بكلفة (12) مليون دولار .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان شركة امواج الدولية بإشراف دائرة المهندس المقيم التابعة لأمانة بغداد حققت نسب انجاز متقدمة في أعمال انشاء مول النخيل في شارع فلسطين طريق الاستثمار، مشيرةً الى ان “مدة الاستثمار في هذا المول تبلغ (35) عاماً من تأريخ المباشرة بالتنفيذ فيما تبلغ مدة الانجاز عامين “.
واضافت ان ” المول يتكون من عدة طبقات يحوي محالاً تجارية ومعارض ومطاعم ومراكز ترفيهية وباركاً لوقوف السيارات وفعاليات اخرى يضمها هذا المشروع “.مبينة ان ” تمويل تنفيذ المشروع من القطاع الخاص الجهة المستثمرة وان امـانة بغــداد والحكومة لاتنفق أية اموال على تنفــيذه ” .
واشارت الى ان ” هذا المول يعد جزءاً من سلسلة مشاريع نجحت امانة بغداد في توقيع عقودها مع عدد كبير من الشركات من خلال تفعيل قانون الاستثمار ودعم المستثمرين وخلق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص ” . يذكر أن أمانة بغداد قد أعلنت في اوقات سابقة عن ثلاث حزم من مشاريع الإستثمار تتضمن إنشاء مجمعات سكنية ومولات تجارية واماكن ترفيهية وفنادق خمسة نجوم وعمارات لوقوف السيارات وغيرها من المشاريع التي تحتاجها العاصمة بغداد .
على صعيد اخر تعتزم أمانة بغداد تنفيذ مشروع جديد للماء الصافي في منطقة الدورة بطاقة (112) ألف متر مكعب في اليوم .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان ” دائرة ماء بغداد تعتزم تنفيذ مشروع جديد للماء الصافي في منطقة الدورة بطاقة (112) ألف متر مكعب في اليوم بعد إستكمال اجراءات استملاك الارض الخاصة بالمشروع وتعمل على اعداد جداول الكميات والدراسات الاستشارية من اجل تنفيذه مطلع العام المقبل ” .مضيفة ان ” المشروع سينتج كميات كبيرة من المياه تكفي لسد حاجة المنطقة علاوة على تجهيز خزان الدورة الجنوبي لا سيما بعد التوسع السكاني الكبير الذي شهدته المنطقة عقب تحسن الاوضاع الامنية فيها ” .
واشارت الى ان ” امانة بغداد تنفق مليارات الدنانير سنوياً لانتاج الماء الصافي وشراء المواد المعقمة والمطهرة كالشب والكلور بيد ان الآلاف من الامتار المكعبة يتم هدرها يومياً جراء سوء الاستعمال والتجاوز على الشبكات والخطوط الناقلة لاغراض سقي الحدائق والمزارع وملء احواض تربية الاسماك الى جانب استعمال المضخات الكبيرة في المواقع غير المرخصة لغسل السيارات يضاف الى ذلك الهدر الحاصل في المنازل والمصانع والمحال التجارية ”
الى ذلك توُاصلَُ أمانة بغداد أعمال تطوير وإكساء الشوارع الرئيسة والفرعية في عموم مناطق العاصمة بغداد بهدف تأمين إنسيابية حركة السير والمرور وحل جزء من الإختناقات المرورية الحاصلة في أغلب شوارعها .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام أن” دائرة المشاريع قامت بأعمال تطوير واكساء شارع (77) بطبقتين تعديلية وسطحية بلغت نسب الانجاز اكثر من (95)% واكساء الشارع المحاذي لمعمل السكائر في منطقة الحبيبية بطبقتين تعديلية وسطحية وبلغت نسب الانجاز (85) %. واضافت ان “الدائرة تقوم ايضا بأعمال تطوير المحلة (573) شمل العمل فتح بوكس ترابي وصب القالب الجانبي واعمال اكساء بطبقتين تعديلية وسطحية وتعويض مشبكات مياه الامطار وقد بلغت نسب الانجاز اكثر من (90)%”.
وبينت ان “الدائرة تقوم ايضا باعمال تطوير المحلتين (329و335) ضمن قاطع بلدية الشعب شمل العمل اكساء الشوارع الرئيسة والفرعية بطبقتين سطحية وتعديلية وإكساء شارع ميثم التمار بطبقة سطحية وقد بلغت نسب الانجاز اكثر من (70)%”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة