وكالات ـ الصباح الجديد: قتلت الشرطة المصرية 10 افراد ارهابيين من حركة حسم الاخوانية وعناصر من جماعات ارهابية اخري في تبادل اطلاق نار بمنطقة ارض اللواء في الجيزية وهي منطقة حيوية في وسط الجيزة. وقالت مصادر مصرية مطلعة أن “قوات الأمن داهمت فجر اليوم الأحد وكراً بشارع الإسفنج في منطقة أرض اللواء كان يتخفى فيه ...
" />

مقتل 10 من الإخوان المسلمين في حرب شوارع بين الشرطة المصرية والإرهابيين في القاهرة

وكالات ـ الصباح الجديد:
قتلت الشرطة المصرية 10 افراد ارهابيين من حركة حسم الاخوانية وعناصر من جماعات ارهابية اخري في تبادل اطلاق نار بمنطقة ارض اللواء في الجيزية وهي منطقة حيوية في وسط الجيزة.
وقالت مصادر مصرية مطلعة أن “قوات الأمن داهمت فجر اليوم الأحد وكراً بشارع الإسفنج في منطقة أرض اللواء كان يتخفى فيه عناصر إرهابية تابعة لحركة حسم الإخوان كانوا يخططون لشن عدة عمليات إرهابية وتفجيرات، وخلال المداهمة فوجئت قوات الأمن بإطلاق الإرهابيين النيران عليها”.
وأضافت أن “5 من رجال الشرطة، بينهم 3 ضباط، أصيبوا في الاشتباكات، إثر إلقاء أحد الإرهابيين عبوة ناسفة، لعرقلة تقدم القوات الأمنية”.
وفي بيان لوزارة الداخلية المصرية قالت فيه إن “معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطني تؤكد اتخاذ مجموعة من العناصر التكفيرية الهاربة من شمال سيناء من شقتين سكنيتين بمنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة وكرين للاختباء وعقد لقاءاتهم التنظيمية والإعداد لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية بنطاق محافظات المنطقة المركزية”.
وأضافت الوزارة أنه “تم التعامل مع تلك المعلومات بالتنسيق مع أجهزة الوزارة المعنية واستهداف الشقتين.
عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا في توقيت متزامن اليوم حيث فوجئت القوات حال مداهمة الأولى الكائنة في 11 شارع مصنع الإسفنج من شارع الطريق الأبيض بإطلاق أعيرة نارية تجاهها وقيام أحد العناصر بإلقاء عبوة متفجرة عليها إلا أنها انفجرت فيه”.
وذكرت أن “القوات تعاملت مع تلك العناصر وأسفر ذلك عن مصرعهم جميعاً وعددهم ثمانية أشخاص، بينما بادرت العناصر المتواجدة في الشقة الثانية بشارع عبد العال إبراهيم، من شارع عبده خليفة بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات استمرت لمدة أربع ساعات وأسفر التعامل معهم عن مصرع اثنين آخرين”.
وأكدت الوزارة أنه “عثر بالشقة الأولى على سلاحين آليين، وخنجر، وسكين، ونظارة ميدان، ومبلغ 5800 جنيه مصري كما عُثر بالثانية على سلاحين آليين وكمية من الطلقات النارية”.
وأعلنت الوزارة عن “التمكن من تحديد ستة من العناصر التي لقيت مصرعها وهم، أكرم الأمير سالم محمد حرب، مواليد 1/8/1979 من القاهرة ويقيم بحدائق حلوان، ويعمل فنى حاسب آلي، وعمر إبراهيم رمضان إبراهيم الديب، مواليد 3/12/1994 من القاهرة ويقيم بها في 103 شارع السباق مصر الجديدة – طالب، ومطلوب ضبطهما وإحضارهما في القضية رقم 79/2017 حصر أمن الدولة (تحرك للعناصر الإرهابية بشمال سيناء)”

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة