وزير الموارد المائية يتفقد المشاريع الاروائية في واسط

بغداد ـ الصباح الجديد:

تفقد وزير الموارد المائية المهندس مهند السعدي خلال زيارته الى محافظة واسط موقع سدة الكوت وعددا من المشاريع الاروائية بالمحافظة للوقوف على المشكلات والمعوقات وايجاد الحلول المناسبة للنهوض بالواقع الاروائي والزراعي .

وعقد الوزير اجتماعاً موسعاً مع مدراء الدوائر والتشكيلات واستمع خلاله الى شرح تفصيلي عن سدة الكوت وعملها وكيفية تنظيم الاطلاقات المائية والعوامل المؤثرة فيها اضافة الى عملية الصيانة والادامة وتعرف على أدق التفاصيل الخاصة بالسدة وذلك من خلال زيارته التفقدية للسدة وكيفية السيطرة على بواباتها والمحافظة عليها .

كما أطلع على غرفة السيطرة المركزية وكذلك الورشة المركزية التي يتم فيها تصنيع وتصليح الاجزاء التي يتطلبها العمل وادامة السدة موجها معاليه بضرورة أجراء اعمال الكري وازالة الترسبات والجزرات الوسطية التي تعوق مجرى النهر بعدها زار ناظم صدر شط الغراف وأستمع الى المشكلات والمعوقات التي تعوق تنفيذ العمل .

كما اكد على ضرورة استعمال طرق الري الحديثة كـ (الري بالرش والتنقيط والري المحوري) وتأسيس جمعيات المنتفعين من المصدر المائي وزيادة الوعي لدى المزارعين والفلاحين بضرورة ترشيد استهلاك المياه وتقليل الضائعات المائية والتعاون مع مجالس المحافظات والدوائر الخدمية بالمحافظة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وبالاخص تأهيل الاماكن السياحية على ضفاف نهر دجلة .

على صعيد متصل تقوم الملاكات الفنية والهندسية في الهيئة العامة لصيانة مشاريع الري والبزل احدى تشكيلات وزارة الموارد المائية بتنفيذ مشروع تبطين مشروع الهنيدية (4 كم شمال شرق كربلاء ) بهدف اعطاء القناة المقطع التصميمي وتقليل الضائعات المائية وكذلك التوزيع العادل لمياه السقي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة