«الهجرة» تناقش آليات تسجيل النازحين وطرق دعمهم

بغداد ـ الصباح الجديد:

عقدت وزارة الهجرة والمهجرين وبالتعاون مع الجهات الدولية والمحلية اجتماعاً موسعاً مع مجالس المحافظات بغية توفير افضل الخدمات وتقديم المساعدات للنازحين .

وتم خلال الاجتماع بحث اوضاع النازحين في كربلاء والنجف بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها البلاد وخاصةَ فيما يخص آليات تسجيل النازحين نتيجة للظروف الاخيرة على وفق الضوابط الخاصة بوزارة الهجرة والمهجرين ، اضافة الى دور المنظمات الدولية والمحلية الذي يتطلب تفعيل اكثر لدعم الفئات المتضررة في حين اعرب مجلس محافظة كربلاء الموافقة على تسجيل من نزحوا مؤخراً على وفق ضوابط معينة .

هذا واتفق المجتمعون على اهمية تسجيل النازحين بشكل مؤقت لحين انتهاء ازمة النزوح وعودتهم الى محافظاتهم الاصلية ومخاطبة المنظمات الدولية والمحلية لدعم الاسر النازحة ، فضلاً عن تشكيل فرق عمل ميدانية لتسجيل النازحين وتوزيع منح مالية عاجلة اليهم .

وثمنت الوزارة جهود موظفي العتبتين الحسينية والعباسية لما بذلوه في استقبال وايواء الاسر الانبارية والموصلية النازحة والعمل على تبادل المعلومات بين الوزارة ومجالس المحافظات . 

على صعيد متصل أكدت وزارة الهجرة استمرار متابعتها لاوضاع النازحين ضمن فئات عنايتها وتقديم افضل الخدمات والمساعدات لهم .

وقال مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة محمد صفو ان فرع الوزارة في محافظة ذي قار قام بتوزيع مساعدات عينية تضمنت (1000 ) بطانية بواقع (4) بطانيات لكل عائلة ، مضيفاً ان المساعدات شملت (18) عائلة من نازحي الانبار و( 46) عائلة نازحة في قرية الجماملة / ناحية الفجر (شمال الناصرية ) وقريتي الصريفيين وهديب الحمد بواقع (51) عائلة ،مضيفاً الى شمول الاحياء الفقيرة في قضاء الشطرة (شمال الناصرية ) بواقع (135) عائلة نازحة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة