الأخبار العاجلة

العبادي يؤكد مشاركة الحشد الشعبي في تحرير تلعفر

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس السبت، ان العراق ارعب عصابات داعش الارهابية من خلال الحشد وقواته الامنية، فيما قدم شكره للمقاتلين ولقوات الجهد الهندسي والطبابة في الحشد.
وقال العبادي في كلمة خلال الاحتفالية التي اقامتها فرقة العباس القتالية اللواء 26 ، ، وتابعتها “الصباح الجديد” ان ” قضاء تلعفر سيحرره جميع القوات التي حررت جرف النصر وتكريت والفلوجة والموصل وسيكون الحشد الشعبي من ضمنها، مشددا بالقول ان الحشد الشعبي لن يُحل ، وهو يعمل بأمر الدولة والمرجعية .
واضاف ان “العراق باقٍ ومنتصر وقد تعاون العراقيون جميعاً بقطع رأس الأفعى في الموصل وهذا إنجاز كبير ينظر اليه العالم بإعجاب”، مشددا بالقول “أنتصرنا بوحدتنا وقوتنا كما سننتصر بإرجاع النازحين لمناطقهم”.
وأكد العبادي ان “الشعب العراقي مستعد للعطاء وهذا ما شاهدناه من خلال الفتوى المباركة لذلك تحقق النصر”، لافتا الى انه “اليوم بدأت تظهر رؤوس لم نكن نراها من قبل خصوصاً في الفلوجة”، متساءلا “أين كانوا هؤلاء عندما كنا نقاتل لتحرير الفلوجة؟”.
واوضح “يجب ان لا ننسى فتوى الجهاد الكفائي التي اطلقها المرجع الاعلى السيد السيستاني [دام ظله] والتي ولِد منها هذا الحشد المبارك والتي اسهمت بالنصر”.
وشكر العبادي “قوات الجهد الهندسي وأبطال الطبابة في الحشد”، مشيرا الى ان ” أغلبهم متطوعين كما أشكر قوات طيران الجيش وكل القوات التي ساهمت بالتحرير”.
وبين ان “ابن الجنوب هو الذي وقف مع اخيه ابن الغربية وابن الشمال فتوحدوا لصناعة النصر من خلال التضحيات التي قدمها الجميع”، مبينا ان “العراق قدم التضحيات مرتين مرة عندما قتل داعش أبناءنا عند دخوله و مرة ثانية عندما قدمنا الشهداء لتحرير كل تلك المناطق التي سيطر عليها داعش ، وإن أغلب المتطوعين كانوا يقاتلون بدون راتب وهذا دليل حب الوطن”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة