الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في منطقة الباوي جنوبي بغداد * انطلاق عملية أمنية لتعقب إرهابيين شرقي ديالى
نجاة مسؤول مكتب بدر من محاولة اغتيال وسط كركوك * استهداف نقطة تفتيش بهجوم مسلّح غربي نينوى

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا جراء انفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق قرب علوة لبيع الخضر في منطقة الباوي التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد انفجرت، صباح اليوم، ما أسفر عن إصابة 3 آخرين”.
على صعيد متصل افاد المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين اختطفوا، ظهر يوم امس مدنيا في شارع التجار التابعة الى منطقة الشعب شمالي بغداد”.

ديالى – عملية امنية
اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى امس الأربعاء، عن انطلاق عملية أمنية لتعقب لخلايا “داعش” النائمة في خمس قرى شمال شرقي المحافظة.
وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية عدنان التميمي إن “قوات أمنية مشتركة من الشرطة والجيش والحشد الشعبي انطلقت في تنفيذ عملية تعقب لخلايا نائمة مرتبطة بداعش في خمس قرى ضمن المقدادية، (35 كم شمال شرق بعقوبة)”.
وأضاف التميمي، أن “العملية تأتي في إطار مساعي القوى الأمنية والحشد الشعبي لتامين المحيط الزراعي بمركز قضاء المقدادية ومنع أي نشاط للجماعات المتطرفة”

كركوك – محاولة اغتيال
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء ان مسؤول مكتب منظمة بدر أبو مهدي العبوشي نجا من محاولة اغتيال بهجوم مسلح وسط المحافظة.
وقال المصدر انه في اثناء توجه العبوشي إلى منزله أطلق مجهولون كانوا يستقلون سيارة نوع BMW لون اسود النيران عليه في شارع المعارض وسط كركوك، ولكن لم يصب أي أذى”.
ودعا العبوشي الجهات المعنية، إلى “وضع حد لمثل هذه العمليات الاجرامية التي تهدف الى خلق فتنة فيما بين مكونات محافظة كركوك”.

الأنبار ـ انفجار صوتية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الاربعاء بأن قنبلة صوتية انفجرت على دورية للحشد العشائري في مدينة هيت غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قنبلة صوتية انفجرت في ساعة متأخرة من ليلة امس الاول ، على دورية للحشد العشائري في منطقة حي الإطفاء وسط قضاء هيت، ( 70كم غرب الرمادي) وأن “الانفجار لم يوقع أي خسائر مادية او بشرية بصفوف مقاتلي العشائري الذين كانوا متواجدين بالدورية”

ميسان – اعتقال مطلوبين
اكد قائد عمليات الرافدين المتجحفلة في محافظة ميسان اللواء علي إبراهيم المكصوصي عن اعتقال (1400 )مطلوبً للقانون في أربع محافظات خلال شهر تموز الماضي ضمن عملية وثبة الاسد لفرض القانون بينهم 11 متهما وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، فيما توزعت التهم الاخرى ما بين المخدرات والقتل العمد وإثارة النزاعات العشائرية المسلحة
وقال المكصوصي ان أقسام وأفواج طوارئ الشرطة والوكالات الأمنية والوحدات العسكرية المتواجدة ضمن قاطع العمليات في محافظات واسط والمثنى وذي قار وميسان تمكنت من إلقاء القبض على هؤلاء بتهم جنائية مختلفة في المحافظات الأربع .

نينوى – استهداف نقطة تفتيش
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاربعاء بأن شرطياً قتل بنيران عنصر من تنظيم “داعش” معوق غرب المحافظة، فيما تمكنت الشرطة من قتله واعتقال امرأتين كانتا معه غربي الموصل.
وقال المصدر إن “عنصرا من تنظيم داعش معاق الاطراف ويمتلك رجلا صناعية، اضافة الى إمرأتين هاجموا، فجر يوم امس نقطة تفتيش للشرطة بمنطقة الزنجيلي غربي الموصل”، مبينا ان “الداعشي فتح النار على النقطة وقتل شرطيا على الفور”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الشرطة ردت باطلاق النار على المسلح وقتلته على الفور، كما تمكنت من اعتقال الإمرأتين وضبط مسدس كان في حقيبة إحداهن، وهوية أحوال فارغة”، مبينا انه “جرى تسليمهن إلى استخبارات الفرقة التاسعة للتحقيق معهن”.

البصرة – اطلاق نار
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء عن أن شخصا قتل خلال مشاجرة مسلحة في ناحية الامام القائم شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “شخصا قتل خلال مشاجرة مسلحة حصلت في ناحية الإمام القائم (الثغر سابقا) الواقعة ضمن الحدود الإدارية لقضاء القرنة”، مبينا أن “المشاجرة حصلت على خلفية خلاف شخصي بشأن أجرة نقل”. وأن “الشرطة فتحت تحقيقا في الحادث”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة