السلطات اليمنية تعلن طرد مسلحي “القاعدة” من مدينة عزان

صنعاء ـ وكالات:

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أمس السبت أنها تمكنت من طرد مسلحي تنظيم “القاعدة” من مدينة عزّان بمحافظة شبوه جنوب شرقي البلاد.

وقالت الوزارة إن مسلحي القاعدة كانوا قد تسللوا إلى المدينة الأسبوع الماضي في أوساط النازحين المدنيين القادمين من مدينة الحوطة المجاورة.

وتستمر مروحيات الجيش اليمني في شن غارات على مواقع محتملة لتنظيم القاعدة في محافظتي أبين وشبوه، وذلك في إطار حملة عسكرية موسعة أعلنت عنها السلطات اليمنية أواخر الشهر الماضي.

وصرح الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بأن الحرب التي تخوضها بلاده ضد القاعدة “مفتوحة”، مشيرا إلى أن الحملة العسكرية الحالية ستمتد إلى محافظتي البيضاء ومأرب، حيث تنتشر عناصر التنظيم.

وأفادت مصادر محلية وأمنية لـبي بي سي بمقتل ستة اشخاص وإصابة ما لايقل عن تسعة آخرين في اشتباكات اندلعت صباح اليوم بين القبائل ومسلحين حوثيين في منطقة الرضمة في محافظة إب وسط البلاد.

وكان نحو ستين عنصرا من الطرفين سقطوا قتلى في مواجهات سابقة خاضها الطرفان منتصف العام الماضي.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت مساء الجمعة أنها أحبطت على مدار الأيام القليلة الماضية مخططا وصفته بـ”الارهابي” لعناصر تنظيم القاعدة استهدف تفجير سيارات مفخخة عدة في منشآت حكومية حيوية وسفارات غربية.

وكشف مصدر أمني يمني لـ”بي بي سي” أن سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والسعودية كانت أهدافا لعمليات انتحارية، لكن أجهزة الأمن والاستخبارات تمكنت من إحباطها.

واعتقلت السلطات عددا من أعضاء تنظيم القاعدة الموجودين في صنعاء في سلسلة عمليات دهم استهدفت عددا من المنازل في أحياء بالعاصمة، بحسب ما أضافه المصدر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة