الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال إرهابي يحمل مواد تفجير غربي بغداد * استهداف دورية مشتركة للشرطة شمال شرقي ديالى
إعدام أبرز قادة داعش بتهمة التجسس بكركوك * انفجار ملغمة في المدخل الغربي لقضاء الفلوجة

بغداد – عملية امنية
اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية امس الاثنين، عن اعتقال “ارهابي” داخل عجلة تحتوي مواد تفجير في جانب الكرخ غربي بغداد.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن إن “مفارز مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات اعتقلت ارهابيا في جانب الكرخ من بغداد وضبطت بصحبته عجلة بداخلها مواد تفجير موضوعة في مخابىء ، مضيفا أن “المعتقل اعترف بعد التحقيق معه بوجود مضافة فيها اسلحة وأعتدة شمال بغداد تم ضبطها اصوليا .

ديالى – انفجار ناسفة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، بأن اثنين من قوات البيشمركة اصيبا بجروح بانفجار عبوة ناسفة على دوريتهم شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق زراعي في محيط قرى جميلة، (74كم شمال شرق ب‍عقوبة)، انفجرت صباح يوم امس مستهدفة دورية لقوات البيشمركة، ما اسفر عن اصابة اثنين من افرادها بجروح متفاوتة”.

كركوك – عملية اعدام
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين بأن تنظيم “داعش” أصدر حكما بإعدام أحد أبرز قادته بتهمة التجسس في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “ما يسمى رئيس المحكمة الشرعية بتنظيم داعش أصدر قرارا بإعدام أحد أبرز قادة التنظيم في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، ويكنى أبو عمر الجبوري وهو مقرب من زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي ، بعد ان اتهم بالخيانة والتجسس ضد التنظم وتسريب معلومات عن مواقعه”.

الفلوجة – انفجار ملغمة
افاد مصدر امني في شرطة قضاء الفلوجة التابع لمحافظة الانبار امس الاثنين بأن سيارة ملغمة انفجرت في المدخل الغربي لمدينة الفلوجة شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “سيارة ملغمة يقودها انتحاري انفجرت، مساء يوم امس ، في سيطرة الحلابسة بالمدخل الغربي لمدينة الفلوجة”. وأن “الانفجار ادى الى سقوط عدد من الاشخاص بين قتيل وجريح”

الانبار – انجار عبوة
اكد مصدر عسكري في محافظة الأنبار امس الاثنين، بأن ضابطا بالجيش قتل بانفجار عبوة ناسفة خلال محاولة تفكيكها غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة من مخلفات داعش انفجرت صباح يوم امس على ضابط مفرزة المعالجة في قيادة الفرقة السابعة النقيب معنى السعدون، خلال محاولته تفكيكها في صحراء كبيسه جنوب مدينة هيت (70كم غرب الرمادي)”. وأن “الانفجار أسفر عن مقتله بالحال”، لافتا الى أن “قوة من الجيش نقلت الجثة الى الطب العدلي”.

كربلاء – نزاع مسلح
كشف المتحدث في قيادة شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين السيطرة على النزاع العشائري الذي اندلع شرقي المحافظة، مؤكدا عدم وجود اصابات في النزاع.
وقال المتحدث باسم القيادة الرائد احسان الاسدي إن “قائد شرطة المحافظة اللواء احمد الزويني وصل، مساء يوم امس الى مكان النزاع”، مؤكداً أنه “تمت السيطرة عليه”. مضيفا أن “الخلاف بسيط ولا وجود لأية اصابات فيه”.

المثنى – انفجار لغم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة المثنى امس الاثنين ان انفجار لغم ارضي في محيط ناحية بصية الواقعة في البادية الجنوبية لمحافظة المثنى اودى بحياة ثلاثة اطفال اشقاء .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان الاشقاء الثلاثة لقوا حتفهم اثر انفجار لغم ارضي من المخلفات الحربية التي تعود لحرب الخليج في العام 1991″. ، لافتا الى ان جثث الضحايا نقلت الى الطب العدلي في السماوة تمهيداً لتسلميهم لذويهم”.
نينوى – انفجار عبوات
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاثنين ان انفجارا مدويا وقع داخل عيادة ميدانية لجرحى التنظيم الارهابي “داعش” وسط قضاء تلعفر غربي مدينة الموصل، مبينا ان ذلك دفع افراد التنظيم للاستنفار وقطع بعض الطرق الرئيسة.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “انفجارا مدويا وقع في منزل سكني وسط تلعفر غرب الموصل”، مبينا ان “المنزل تبين انه عيادة طبية سرية لجرحى داعش”. لافتا الى انه لم تعرف اسباب الانفجار الذي كشف عن العيادة والتي تقع في زقاق سكني يضم عائلات ارهابيين عرب واجانب”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة