الأخبار العاجلة

القوّات المشتركة تحرر أولى أحياء الساحل الأيمن لمدينة الموصل

بغداد- أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة ، أمس الأحد ،عن تحرير حي المأمون بالكامل ورفع العلم العراقي فوق مبانيه وهو أول أحياء الساحل الأيمن لمدينة للموصل ، فيما تمكنت فرقة الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية ، من السيطرة على الجسر الرابع في الموصل من جهة الساحل الأيمن للمدينة .
وقال مصدر أمني رفيع المستوى في قيادة العمليات المشتركة في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب حررت حي المأمون في الجانب الأيمن للموصل بالكامل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه”.
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن أسمه إن “المأمون يعد أول أحياء الجانب الأيمن من الموصل التي تم تحريرها”.
من جانبه أكدر الناطق باسم فرقة الرد السريع الإعلامي مصطفى حميد أكد ، يوم أمس الأحد ، بأن قوات الرد السريع تمكنت من السيطرة على الجسر الرابع في الموصل من جهة الساحل الأيمن.
وقال حميد لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قوات الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية تمكنت من السيطرة على الجسر الرابع من جهة الجانب الأيمن للموصل بعد تكبيد عناصر داعش خسائر في الأرواح والمعدات”.
الى ذلك أكدت الشرطة الاتحادية , أمس الأحد , أن عناصر تنظيم داعش يتحصنون بالمدنيين ويلغمون عشرات المنازل ليوقفوا تقدم القوات الأمنية في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه إن “عمليات تطهير حي الجوسق والمناطق المحاذية لضفة النهر الغربية، أسفرت عن قتل 26 إرهابياً وتدمير 3عجلات مفخخة و12عبوة ناسفة”.
وأضاف جودت، أن “عناصر تنظيم داعش تتحصن بالمدنيين في حي الطيران وتلغم عشرات المنازل المأهولة بالسكان”, مبيناً أن “القوات الأمنية تحاصر الإرهابيين وتستهدف دفاعاتهم”.
وحررت القوات الأمنية , أمس الأحد , محطة كهرباء اليرموك في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، فيما رفع العلم العراقي فوق مبناها.
وقال قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘، نسخة منه إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت محطة كهرباء اليرموك”, مبيناً أن “القوات فرضت السيطرة التامة على محطة الكهرباء الرئيسة, والتي تجهز مدينة الموصل بالكامل”.
وأضاف يارالله، أن “القوات رفعت العلم العراقي فوق المباني المحررة بعد تكبيد العدو خسائر جسيمة بالأرواح والمعدات”.
وفي سياق متصل أفاد فريق الإعلام الحربي للحشد الشعبي ، أمس الأحد، بتفكيك 45 منزلا مفخخاً في القرى المحررة، شرق وغرب قضاء تلعفر.
وقال إعلام الحشد في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه، إن “هندسة الميدان في الحشد الشعبي تنجح بتفكيك ٣٢٧ عبوة في القرى المحررة، شرق وغرب قضاء تلعفر”.
وأضاف البيان، أنه “تم أيضاً تفكيك اكثر من ٤٥ منزلا مفخخا”.
وأكمل الجهد الهندسي للحشد الشعبي، أمس الأحد، فتح السواتر وبناء التحصينات في القرى والمناطق التي تم تحريرها خلال الأيام الأربعة الماضية في الموصل.
وقال إعلام الحشد الشعبي في بيان تلقته صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان “الجهد الهندسي التابع للحشد الشعبي أكمل فتح السواتر وبناء التحصينات في القرى والمناطق التي تم تحريرها في الأيام الأربعة الماضية من انطلاق عمليات تحرير شرق وغرب قضاء تلعفر”.
وأضاف البيان ان “هندسة الميدان في هيئة الحشد الشعبي واصلت عملها بتفكيك العبوات الناسفة والمنازل الملغومة في المناطق التي تم تحريرها”، مبيناً انه “تمكن حتى الآن من تفكيك ٣٢٧ عبوة واكثر من ٤٥ منزلاً”.
وكانت القوات الأمنية قد حررت مطار الموصل ومعسكر الغزلاني بالجانب الأيمن للموصل بالكامل.
يذكر ان قوات الحشد الشعبي أنهت يوم السبت الماضي، اليوم الرابع من المرحلة الأولى في الصفحة السادسة لعمليات غربي الموصل بتحرير 8 قرى بمساحة 40كم وإكمال تطهير قرية ام المصايد شرقي تلعفر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة