الأخبار العاجلة

وزيرة الصحة تعلن افتتاح مستشفى الطفل والولادة والكحلاء

توزيع أطباء التدرّج للمحافظات التي يرغبون العمل فيها
سعاد التميمي

ذكرت وزيرة الصحة والبيئة الدكتورة عديلة حمود حسين ان الشهرين المقبلين سيشهدان افتتاح مستشفى الطفل والولادة ومستشفى الكحلاء في محافظة ميسان .
واشارت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي في مبنى مستشفى الطفل والولادة سعة 2600 سرير عقب زيارة ميدانية السعي الجاد والدؤوب للوزارة ودائرة الصحة في ميسان الى الارتقاء باداء المؤسسات الصحية في المحافظة وتمكينها من تقديم خدمات وقائية وطبية وعلاجية كفوءة لابناء المحافظة الكرام .
ولفتت الوزيرة الى ان اليومين المقبلين سيشهدان رفد المستشفى بالاجهزة والمستلزمات الطبية ليكون جاهزا لتقديم الخدمة الصحية في هذا الصرح الصحي الذي يمثل انجازه نقلة فارقة في مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة الى الامهات والاطفال .
وبينت الوزيرة ان المستشفى التركي سعة 4922 سريرا في ميسان قد وصل الى نسبة انجاز متقدمة مؤكدة عزم الحكومة الى اكماله لينظم الى قافلة الصروح الصحية في المحافظة لتقدم خدماتها الصحية الكفوءة الى المواطنين.
وكانت الوزيرة قد استهلت زيارتها للمستشفى الذي يتسع لأكثر من 2600 سرير بجولة ميدانية تفقدية للاطلاع على مستويات الانجاز والتجهيز في صالات الولادة وردهات الاطفال الخدج وصالات العمليات والمختبرات والأشعة والجناح الإداري.
على صعيد متصل عقد اجتماع موسع ضم عضوي مجلس النواب عن محافظة ميسان محمد الصيهود وفيصل الزبيدي والدكتور زامل شياع العربي الوكيل الإداري للوزارة والصيدلاني احمد حميد مدير الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية والدكتور فائز عبد الرضا معاون مدير عام دائرة الأمور الفنية في الوزارة الحضور مدير صحة ميسان الدكتور علي محمود العلاق .
وجرى خلال الاجتماع تبادل الأفكار والرؤى وجهود الوزارة الارتقاء بالواقع الصحي في المحافظة وتذليل المعوقات التي تعترض الأداء وإيجاد الحلول الناجحة والعاجلة .
الى ذلك وجهت الوزيرة بتوزيع الاطباء الى مناطق التدرج الطبي في المحافظات التي يرغبون العمل فيها في حال قضائهم مدة الاقامة الدورية في المحافظات الشحيحة (ميسان، المثنى ) .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جرى عقده في مبنى دائرة صحة ميسان والتقت فيه الوزيرة مدير عام دائرة ميسان الدكتور علي محمود العلاق ومعاونه الفني ورؤساء اقسام الدائرة بحضور مدير عام دائرة التخطيط الدكتور ثامر النوري والصيدلاني احمد حميد مدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية في اطار زيارة ميدانية تقوم بها الوزيرة على رأس وفد من الوزارة الى محافظة ميسان للاطلاع على واقع اداء مؤسساتها الصحية ومناقشة سبل تطويره .
ويأتي هذا التوجيه حرصا من الوزارة على تلقي مواطني المحافظات الشحيحة في ميسان والمثنى الخدمات الوقائية والطبية والعلاجية الكفوءة لاسيما مع قرب افتتاح عدد من المشاريع الصحية فيها وحاجتها لتلك الملاكات.

* إعلام الصحة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة