كرة الهدف للمكفوفين تجتاز عمان بالعشرة.. وهدى تحصد برونز الأثقال

في منافسات ألعاب غربي آسيا
خور فكان ـ كاظم الطائي*

اجتازمنتخب كرة الهدف للمكفوفين نظيره العماني بعشرة اهداف مقابل هدفين في منافسات غربي آسيا الأولى لمنتخبات البارالمبية الجارية منافساتها في خور فكان الإماراتية وحصد نقاط مباراته الاولى لعدم اهلية الفريق الشقيق بعد ان كانت النتيجة تشير الى تعادله بهدفين لكل منهما وسيلاقي اليوم فلسطين.. وضمت تشكيلة منتخب كرة الهدف عامر ناجي ووليد محمد وعلي خضير وكرار علي داخل وعبد الرحمن احمد رضا ووسام صلاح بقيادة مدربه صفاء فخري ويسعى الفريق حسب ما اشار له رئيس اتحاد اللعبة سعد عبد المجيد الى نيل مركز متقدم في البطولة وسبق له ان ظفر بنحاسية بطولة تركيا الدولية.
وعقد امس بقاعة المؤتمرات بفندق الاوشيانيك في مدينة خور فكان اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب اسيا لمناقشة مستجدات العمل الرياضي واحتضان اول نسخة من الالعاب الرياضية تحت خيمته تحتضنها الامارات وستكون الاردن المحطة الثانية لها بعد عامين .
رئيس اللجنة البارالمبية الدكتور عقيل حميد اوضح لنا عن تمتع رياضييه بمزايا التفوق في البطولة الحالية يتقدمها رفع الاثقال والعاب القوى ويتطلع الى حصد نتائج متقدمة في مشاركة لاحقة في دبي ستعد الرباعين لمنافسات العالم معللا عدم اجراء معسكرات تدريبية لمنتخباتنا لتاخر وصول تاشيرات الدخول وكادت ان تلغى الرحلة بسبب عدم حصول 18 رياضيا للفيزا .
واعلن فاخر علي الجمالي رئيس البعثة العراقية الامين المالي لاتحاد غرب اسيا ان اقامة البطولة الاولى بمشاركة العديد من البلدان واعلان استضافة الاردن في النسخة الثانية يوضح فاعلية الاتحاد الاقليمي لمنطقتنا وتفوقه على بقية مفاصل القارة مشيدا بجهود الجانب الاماراتي في رعاية انشطته ممثلة بالدكتور عبد الرزاق احمد رئيس اللجنة المنظمة والدكتور محمد عبد الرحمن القواضي مدير البطولة .
واكد القواضي لموفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية انه لشرف كبير ان يشارك وفد العراق في المنافسات المقامة في خورفكان وشرف لمدينتنا ان تحتضن الاشقاء في الامارات لتوحدنا الرياضة بمحبتها وسموها في ابهى صور الالفة والتعاون والاخاء.
من جانبه عبر الدكتور عبد الرزاق احمد رشيد عن سعادته بحضور وفد العراق مشيرا الى انه حرص على اتمام متطلبات تواجد رياضيينا في هذا المحفل لما يشكلونه من ثقل في المنافسات وريادة في الكثير من الالعاب لبلوغ النجاح .
وبلغ مجموع الرباعات المشاركات في مسابقة رفع الاثقال 7 رباعات فقط في كل الاوزان مما دفع اللجنة المنظمة الى اجراء بطولة مفتوحة ودمجها بمنافسة واحدة .
وتقوم قناة الشارقة الرياضية بنقل مباشر لوقائع الفعاليات في حين تسهم قناة النيل الرياضية بمتابعة احداثها عبر برامج عديدة فضلا عن تواجد العراقية الرياضية التي بثت رسائل من قلب الحدث .
وكانت مراسم افتتاح البطولة رسميا قد جرت مساء امس الاول في نادي الخليج برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة بمشاركة 600 رياضي ورياضية من 12 دولة بينها العراق.
وتوجت الرباعة هدى مهدي بوسام نحاسي بمسابقة رفع الاثقال للنساء في بطولة غربي اسيا للمعاقين المقامة حاليا في خور فكان الاماراتية بالرغم من رفعها اعلى ثقل بين التنافسات الخمس والبالغ 110 كغم من محاولات ثلاث في حين جاء السورية نورا بدور اولا ورفعت 95 كغم والثالثة من سوريا ايضا بثقل 90 كغم .
واعلن رئيس وفد اثقال المعاقين جبار طارش ان غياب العديد من الرباعات عن هذه البطولة واقتصارها على خمسة فقط وعدم وجود مشاركات بوزنها البالغ 86 كغم منح الوسام الذهبي والفضي ايضا الى رباعتي سوريا بعد احتساب وزن المتسابقة وما رفعته في المنافسات مضروبة بالنسبة المئوية افقدها المركز الاول نتيجة دمج الرباعات من اوزان عديدة في سباق واحد.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة