ساعة ذكية تقرأ الرسائل الإلكترونية وتلتقط الصور

سيول ـ وكالات:

تعكف شركة سامسونغ الكورية على تطوير ساعة ذكية تمتاز عن غيرها بأنها قادرة على إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية دون الحاجة لربطها بهاتف ذكي.

وتعتزم سامسونغ تزويد «ساعتها الهاتف» المرتقبة بنظام التشغيل التابع لها «تايزن»، وستكون هذه الساعة قادرة على التقاط الصور والتعامل مع رسائل البريد الإلكتروني على نحو مستقل، كما أنها ستأتي مزودة بمستشعر لقياس معدل ضربات القلب.

وتأتي تلك الأنباء بعد أيام من صدور تقرير جديد أظهر أن شركة سامسونغ تسيطر حاليًا على سوق الساعات الذكية وبحصة تبلغ 71% من مجموع الأجهزة التي جرى شحنها عالميًا خلال الربع الأول من عام 2014.

ونقلت صحيفة «وول ستريت جورنال» عن مصادر مطلعة أن الشركة تجري حاليًا محادثات مع شركات اتصالات أميركية وكورية جنوبية وأوروبية، بغية التعاون لإطلاق ما يدعى بـ«الساعة الهاتف» التي تأمل سامسونغ في الكشف عنها بين شهري يونيو ويوليو.

يُذكر أن ساعات شركة سامسونغ المتوافرة حاليًا، وكما باقي الساعات الذكية الأخرى لا يمكن أن تعمل على نحو مستقل عن الهاتف، حيث مازالت هذه الأجهزة تحتاج للارتباط لاسلكيًا مع هاتف ذكي كي تتمكن من أداء معظم مهامها.

وبحسب شركة التحليلات الاستراتيجية، شحنت سامسونغ خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري نحو 500 ألف ساعة ذكية، وهذه الكمية تشكل نصف المبيعات التي أعلنت عن بيعها خلال العام الماضي 2013 كاملًا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة