الأخبار العاجلة

كتل سياسية تطرح تشكيل جبهة وطنية واسعة

تتبنى تشكيل ” حكومة اقطاب”

بغداد – الصباح الجديد:

تشير التحركات السياسية لقادة الكتل الكبيرة الى التوجه نحو مقتربات مستحدثة للخروج من الأزمة الحالية المتمثلة بالتدهور الأمني الخطير على الجبهة الشمالية وسقوط نينوى وعدد من المناطق الأخرى بيد الجماعات الإرهابية.

وقالت مصادر سياسية للصباح الجديد ان هذا التوجه يستهدف تكوين جبهة وطنية تضم جميع الكتل عدا كتلة دولة القانون تقوم بتشكيل ما دعته بـ “حكومة انقاذ وطني” على ان تضم الحكومة الجديدة اقطاب الكتل السياسية لمساعدة البلاد على الخروج من المأزق الحالي ووقف الإختراقات العسكرية المعادية وردها وهزيمتها.

وعلمت “الصباح الجديد” من تلك المصادر ان المضامين الجديدة طرحت في الإجتماع الأخير للزعامات السياسية الذي عقد في منزل السيد ابراهيم الجعفري قبل ايام ولكن الإجتماع لم ينجح بالتوافق على المقترحات التي كان قد قدمها الدكتور اياد علاوي عبر ممثله عدنان الجنابي وبالتالي فشل الإجتماع في تجاوز عقبة المتمسكين بمطالب جانبية على اهميتها كمطلب فرض حالة الطوارئ التي تجاوزتها الأحداث اليوم بعد الغاء اجتماع مجلس النواب.

ومع ذلك تعتبر المصادر ان مشروع “الجبهة الوطنية” وحكومة الإنقاذ لا يزال قابلاً للتداول ويمكن ان يبرز خلال الأيام المقبلة مسعى اكثر وضوحاً وقوة لدعمه. لا سيما وان داعميه الاساسيين لهم مصلحة في ايقاف التدهور العام في الاوضاع العسكرية والامنية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة