” إل جي” تطلق أول روبوت يمكن ارتداؤه

الصباح الجديد – وكالات:
يتزايد تكامل التقنيات مع كثير من القطاعات المفيدة للإنسان، ومن بينها قطاعي الرعاية الصحية والصناعة، حيث كشفت شركة “إل جي إلكترونيكس” عن نيتها إطلاق أول روبوتاتها القابلة للارتداء “سي إل أو آي سوتبوت”، الذي يعزز القدرات البدنية للمستعمل، ويخفض من احتمال الإصابة في أثنـاء الحركة، بدعـم ساقي المستعـمــل لتسهيل حركته وتقوية أطرافه السفلية.
وتتيح تقنية الذكاء الاصطناعي للروبوت إمكانية التعلم والتطور من خلال التعرف على البيانات الحيوية والبيئية وتحليلها، إلى جانب قياس وتحليل شتى الحركات، لاقتراح أفضل أماكن التحرك، والتوقف لتحقيق أكبر قدر من كفاءة الطاقة، وتتيح المفاصل الاصطناعية التي تتحرك وتدور بشكل حيوي للروبوت، الحركة بنحو مريح وطبيعي لتعزيز قوة الأجزاء السفلية من جسم الإنسان في أثناء المشي أو الوقوف أو العمل.
ويسمح تصميم الروبوت، إضافة إلى ميزة الضبط التلقائي للمستعمل، بارتدائه وخلعه بكل سهولة، مما يميزه عن كثير من التصاميم الخارجية الأخرى.
ويمكن ربط روبوت “سي إل أو آي سوتبوت” مع كثير من الروبوتات الأخرى، ليكون جزءًا من شبكة عمل ذكية توفر المعلومات والأدوات المطلوبة في شتى مواقع العمل، مثل التصنيع واللوجيستيات والتوزيع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة