الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – عملية تعرضية

أعلنت قيادة عمليات بغداد السبت عن مقتل وإصابة عدد كبير من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي بإسناد من ابناء العراق، غربي بغداد.

وقال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان له إن “قوة أمنية من اللواء الـ23 الفرقة السادسة نفذت يوم امس عملية تعرضية ميدانية وبإسناد من أبناء العراق في منطقة الشورتان غربي بغداد، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من مجرمي تنظيم داعش”. وأضاف أن العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”.

ديالى – قذائف هاون

ذكر مصدر امني في شرطة محافظة ديالى، السبت، بأن شرطيين اثنين ومدنيا قتلوا اثر سقوط قذائف هاون شمال بعقوبة.

وقال المصدر إن “عددا من قذائف الهاون سقطت، صباح يوم امس قرب ناحية العظيم، (60 كم شمال بعقوبة)، ما اسفر عن مقتل عنصرين من الشرطة ومدني”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث، وفرضت طوقا امنيا حوله، فيما هرعت سيارات الاسعاف لنقل القتلى الى دائرة الطب العدلي”.

صلاح الدين – عملية اغتيال

اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين السبت ان ضابطا برتبة مقدم استشهد على يد عصابات داعش الارهابية في قضاء بيجي شمال تكريت.

وقال المصدر إن “عصابات داعش الارهابية اوقفت سيارة الضابط برتبة مقدم أبراهيم الجبوري ألذي كان يعمل في مكافحة اجرام تكريت في قضاء بيجي وقامت باعدامه على الفور” .

بابل – ضبط مصنع للتفخيخ

كشف مصدر امني في شرطة محافظة بابل السبت ان قوة أمنية قتلت 35 من عصابات داعش الارهابية وصادرت ثلاثة مخابئ للاسلحة والاعتدة ومصنعا لصنع العبوات الناسفة والسيارات المفخخة في مناطق بجرف الصخر شمال محافظة بابل.

وذكر المصدر ان قوة مشتركة نفذت يوم امس عملية امنية نوعية كبيرة في منطقتي السعيدات والرويعية التابعتين لناحية جرف الصخر، واسفرت عن قتل [35] داعشيا من بينهم [9] قادة يحملون الجنسيات السعودية والباكستانية والسورية ومصادرة ثلاثة مخابئ اسلحة واعتدة وقناصات متنوعة .

وأضاف “كما دمرت القوة مصنعا لصنع العبوات الناسفة ونقل براميل المواد شديدة الانفجار واجتاحت المنطقة بالكامل ونصبت كمائن  للمسلحين الذين تسللوا من عامرية الفلوجة واللطيفية”

الانبار – اشتباكات مسلحة

قال مصدر امني في قيادة عمليات الانبار، السبت، بأن امر لواء الفرقة 28 في الجيش قتل خلال اشتباكات مسلحة مع عناصر تنظيم “داعش” غربي الرمادي.

وقال المصدر  إن “اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوة من الفرقة الـ28 بالجيش وعناصر تنظيم داعش في منطقة الكرابلة التابعة لقضاء القائم (350 كم غرب الرمادي)، اسفرت عن مقتل امر لواء الفرقة العقيد الركن مجيد الفهداوي”.

نينوى – عملية امنية

اكد مصدر امني رفيع المستوى السبت مقتل 13 داعشيا في الشريط الحدودي مع سوريا غرب الموصل

وقال المصدر إن” القوات الامنية تمكنت من قتل الارهابيين في المنطقة الحدودية بين الموصل وسوريا ، مبينا ان الارهابيين كانوا يحملون جنسيات سعودية ويمنية .

واعلنت اللجنة الأمنية النيابية، في وقت سابق ، أن عصابات داعش تعرضوا الى انكسار كبير في المعنويات بعد تجمع القطعات العسكرية وتقدم القوات الأمنية على ارض المعركة.

البصرة – اعتقال مطلوبين

ألقت قوة من مديرية شرطة محافظة البصرة السبت القبض على [22] متهما من مرتكبي جرائم جنائية مختلفة في المحافظة بينهم واحد ينتمي الى عصابات داعش الارهابية .

وذكر بيان لمديرية شرطة البصرة ان “من بين المعتقلين متهما ينتمي الى عصابات داعش الإرهابية تم اعتقاله والقاء القبض على سجين أخر في منطقة خور الزبير هارب من سجن بادوش في الموصل”.

وأضاف “كما القي القبض على خمسة متهمين في مناطق متفرقة من المحافظة ضبطت بحوزتهم مواد وحبوب مخدرة وتم توقيفهم اضافة الى متهم اخر القي القبض عليه في سوق منطقة الاسمدة وبحوزته دراجة نارية مسروقة”.

وأشار البيان الى ان “قوة امنية عثرت على مخلفات حربية في قضاء شط العرب تم رفعها من دون خسائر بشرية او أضرار مادية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة