الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – محاولة اغتيال

ذكر مصدر في الشرطة العراقية الأربعاء، بأن ضابط ميرة موقع بغداد التابع لوزارة الدفاع أصيب بهجوم مسلح في منطقة بغداد الجديدة جنوب شرقي العاصمة.

وقال المصدر  إن “مدنيا أطلق النار، صباح يوم امس من سلاح بحوزته باتجاه العميد الركن حكمت سلمان ضابط ميرة موقع بغداد التابع لوزارة الدفاع، لدى توقفه في منطقة بغداد الجديدة، جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن إصابته بجروح”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الضابط المصاب نقل الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما تم فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث”.

ديالى – اطلاق نار

قال مصدر امني مسؤول في شرطة محافظة ديالى، الاربعاء بأن محامياً قتل بهجوم مسلح شمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، مساء يوم امس من اسلحة رشاشة تجاه محام على الطريق الرئيس المؤدي الى مركز قضاء المقدادية 35كم شمال شرق بعقوبة ، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي وفتحت تحقيقاً بالحادث”.

بابل – حالة تأهب

اعلنت حكومة بابل، الاربعاء، اعلان حالة التأهب القصوى في عموم المحافظة لمواجهة تنظيم “داعش”، فيما دعت ابناء العشائر للتطوع في صفوف الجيش من اجل الحفاظ على العراق.

وقال محافظ بابل صادق مدلول السلطاني ان “حكومة بابل قررت اعلان حالة التأهب القصوى في عموم المحافظة لمواجهة عناصر تنظيم داعش”.

وأضاف السلطاني ان “حكومة بابل وبتوجيه من القيادة العامة للقوات المسلحة فتحت باب التطوع في صفوف الجيش”، داعيا ابناء العشائر الى “التطوع في الجيش العقائدي من اجل الحفاظ على العراق”.

واسط – انفجار مفخخة

اكد مصدر في شرطة محافظة واسط، الأربعاء، بان سيارة مفخخة انفجرت شمال مدينة الكوت، وسط انباء عن سقوط قتلى وجرحى.

وقال المصدر إن “سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق وسط قضاء النعمانية (40 كم شمال الكوت)، انفجرت، صباح يوم امس ما أسفر عن الحاق اضرار مادية جسيمة”، مبينا ان “هناك انباء عن سقوط قتلى وجرحى”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ومنعت الاقتراب منه، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

صلاح الدين – هجوم مسلح

اعلن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاربعاء، بأن جنديين اصيبا بهجوم مسلح استهدف مقرا عسكريا جنوب شرق تكريت.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، من اسلحة رشاشة تجاه مقر عسكري في منطقة البو خدو، جنوب قضاء الدور، (25 جنوب شرق تكريت)، ما أسفر عن جرح جنديين اثنين”.

واضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المهاجمين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة، فيما نقلت قوة عسكرية المصابين الى مستشفى قريب”.

الانبار – حظر تجوال

اكد مصدر في قيادة عمليات الانبار الاربعاء بأن القوات الامنية فرضت حظراً على التجوال في عموم المحافظة حتى اشعار آخر.

وقال المصدر  إن “قيادة عمليات الانبار قررت فرض حظر على تجوال المركبات والدراجات النارية والهوائية في عموم مناطق المحافظة حتى اشعار آخر”.

كربلاء – انفجار مفخختين

كشف مصدر في شرطة محافظة كربلاء، الاربعاء، بأن عددا من الاشخاص سقطوا بين قتيل ومصاب بانفجار سيارتين مفخختين في كربلاء.

وقال المصدر إن “سيارتين مفخختين انفجرتا، صباح يوم امس في ساحة الخنافسة بكربلاء، اسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى لم يعرف عددهم بعد”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “سيارات الاسعاف هرعت الى مكان الحادث، فيما فرضت قوات امنية طوقا على المكان ومنعت الاقتراب منه”.

البصرة – انفجار مفخخة

أعلن المجلس المحلي في ناحية سفوان الأربعاء، عن إصابة 22 مدنياً بجروح متفاوتة في شدتها من جراء انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبية.

وقال رئيس المجلس مناضل الجوراني إن سيارة مفخخة من نوع (هيونداي) تم تفجيرها في سوق (العزبات) الشعبية ما أدى الى إصابة 22 مدنياً بجروح”، مبيناً أن “جميع جرحى الاعتداء الإرهابي هم من المدنيين، وثلاثة منهم تم نقلهم الى المستشفى وهم حالة خطرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة