الأخبار العاجلة

كاتانيتش يختار تشكيلة أسود الرافدين لنهائيات آسيا 5 المقبل

استخراج جوازات سفر لرباعي الأولمبي الجديد

بغداد ـ الصباح الجديد:

قال باسل كوركيس، المدير الإداري لمنتخب العراق، إنه سيتم إعلان التشكيلة النهائية للفريق لخوض كأس آسيا، في الخامس من كانون الأول المقبل.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية عنه قوله «الخامس من الشهر المقبل سيكون موعدا لإعلان القائمة النهائية للمنتخب الوطني لبطولة آسيا».وأضاف «استدعاء بديل لجاستن ميرام في يد الجهاز الفني للمنتخب الوطني» في إشارة إلى المهاجم المولود في الولايات المتحدة.
وكان ميرام أعلن أنه سيغيب عن التشكيلة المشاركة في كأس آسيا في الإمارات، بعد خضوعه لجراحة لم يكشف تفاصيل عن طبيعتها.لكن تقارير صحفية قالت إنه يعاني من مشكلة في القدم اليسرى تعرض لها أثناء مشاركته مع ناديه كولومبوس كرو، في الدوري الأمريكي للمحترفين.
وكتب ميرام، المولود في ميشيجان لأبوين عراقيين، على إنستجرام «الجراحة لم تكن خطيرة، ولكن كي أعود أقوى وأكثر صحة في الموسم المقبل، يتوجب أن آخذ أكبر قسط من الراحة».
وأضاف «إلى أهل العراق وزملائي في المنتخب الوطني والمدرب، أنا آسف لن أتمكن من اللعب في كأس آسيا 2019، وسأكون أكبر المشجعين لكم من البيت».
ويواجه العراق منتخب بوليفيا وديا أمس، خلال معسكره في الإمارات، استعدادا لكأس آسيا.واعتذر منتخب عمان عن عدم مواجهة العراق وديا مطلع العام المقبل، لأسباب فنية تتعلق بالهولندي بيم فيربيك مدرب عمان.وأوقعت قرعة كأس آسيا منتخب العراق في المجموعة الرابعة مع إيران وفيتنام واليمن.وتقام البطولة بين الخامس من كانون الثاني والأول من شباط 2019.
من جانب اخر، انتهت لجنة المغتربين في اتحاد الكرة، من إصدار الأوراق الرسمية لـ4 محترفين من العراقيين، عاشوا بالمهجر وتمت دعوتهم للمنتخب الأولمبي.
وقال مصدر مقرب من لجنة المغتربين في تصريحات صحفية، إن اللجنة انتهت من إصدار جوازات السفر العراقية للاعبين لؤي العاني المحترف في المغرب، وإيهاب ناصر «السويد» ورياد بولص وأصيل محمد «بلجيكا».وبين أن العمل جاري لإنهاء إصدار جواز للاعب احمد حسن المحترف في الدنمارك، وعدد من اللاعبين الذين تم اختيارهم من قبل مدرب المنتخب الأولمبي عبد الغني شهد.
وأشار إلى أن لجنة المغتربين عملت جاهدة لتوفير سبل النجاح للمنتخب الأولمبي من خلال متابعة الأوراق الرسمية للاعبين المغتربين.
ووصف مدرب منتخب العراق الأولمبي، عبدالغني شهد، مجموعة الفريق في تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما بالصعبة.
وقال شهد، في تصريحات صحفية، إن «مهمة المنتخب الأولمبي العراقي ليست سهلة بتواجد منتخبات أعدت بشكل جيد على خلاف منتخبنا، حيث مازلنا إلى الآن في طور تشكيل الفريق واختيار بعض الأسماء الجديدة من اللاعبين المحترفين».
وأضاف أن الجهاز الفني يطالب بضرورة دعم إعداد المنتخب من خلال تطبيق برنامج محدد، وتسهيل سفر اللاعبين المحترفين في أوروبا.وأوقعت القرعة المنتخب العراقي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إيران واليمن وتركمانستان.
يذكر أن منافسات المجموعة الثالثة ستقام مبارياتها في العاصمة الإيرانية طهران في الفترة من 22 وحتى 26 من شهر آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة