الأخبار العاجلة

ريال مدريد يرفض الهدايا ويتعادل بصعوبة مع فالنسيا في الليجا

ديلي ميل تسأل: هل هذا أجمل هدف في تاريخ رونالدو؟

مدريد ـ وكالات:

فشل ريال مدريد في استغلال تعثر اتلتيكو مدريد وبرشلونة، وحقق تعادلا صعبا مع فالنسيا بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي جري بملعب سانتياغو برنابيو في الجولة (36) من الدوري الأسباني.

تقدم جيريمي ماثيو بالهدف الأول (ق44)، وتعادل سيرغيو راموس لريال مدريد (ق59)، واعاد دانيال باريخو (ق65) التقدم لفالنسيا، وتعادل رونالدو لريال مدريد (ق90+2)، ليرفع رصيده إلي 83 نقطة في المركز الثالث، فيما اصبح رصيد فالنسيا 46 نقطة في المركز الثامن.

هاجم ريال مدريد منذ البداية بحثا عن هدف مبكر يؤكد به رغبته في الاستفادة من تعثر أتلتيكو مدريد وبرشلونة، وتصدي لها دييغو الفيس حارس فالنسيا قبل الدقيقة الثالثة، ولاحت فرصة أخري لبنزيمه لكن دون جديد ، لينجح فالنسيا في العبور من الدقائق الأولي دون أن تتلقي شباكه أهداف.

فالنسيا ظهر علي المستوي الهجومي عن طريق محاولة قام بها دانيال باريخو بعد مرور ربع ساعة بضربة رأس تصدي لها دييجو لوبيز، فيما شن ريال مدريد بعدها عدد من الهجمات عن طريق رونالدو وتصدي لها الفيس، ومرت محاولات راموس وجاريث بيل وبنزيمة من دون أي جديد.

على عكس سير اللعب نجح فالنسيا في تسجيل هدف التقدم جيريمي ماتيو في الدقيقة (44) من ضربة رأس حول بها ركنية دانيال باريخو داخل الشباك، بعد محاولة قام به سفيان فيجولي وحولها دييجو لوبيز لركنية، ليخرج الشوط الأول بتقدم فالنسيا بهدف من دون مقابل.

في الشوط الثاني، دفع أنشيلوني بدي ماريا بدلا من ايارميندي، و كثف ريال مدريد هجماته وتعددت المحاولات عن طريق ايسكو ودي ماريا ورونالدو لكن تألق الفيس حارس فالنسيا حال من دون نجاح ريال مدريد في تعديل النتيجة.

ريال مدريد نجح في الدقيقة (59) في إدراك التعادل عن طريق سيرغيو راموس بضربة رأس من كرة هيأها له رونالدو برأسه لم يجد صعوبة في ايداعها شباك الحارس الفيس، لتصبح النتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

فالنسيا رد سريعا على هدف التعادل ونجح في إعادة تقدمه مجددا من تسديدة أرضية بالقدم اليسري لدانيال باريخو، استقرت في الزاوية اليمني للحارس دييغو لوبيز، ليتقدم فالنسيا بهدفين لهدف في الدقيقة (65)، حاول بعدها كريستيانو رونالدو تعديل النتيجة لكن من دون جدوى، وخرج باكو من فالنسيا ليحل محله جوناس في الدقيقة(67)، وخرج ايسكو ليحل محله كاسيميرو من ريال مدريد.

قاتل ريال مدريد بكل قوة بحثا عن التعديل ووقف الفيس حارس فالنسيا سد منيعا أمام هجمات المرينجي، لتسديدة قوية من رونالدو في الدقيقة (78)،  فيما شكلت هجمات فالنسيا خطورة شديدة ولولا عدم عناية هجومه بها لكانت العواقب على مرمي الريال كبيرة، وحل الفارو موراتا بديلا لبنزيمه في الدقيقة (84)، وخرج باريخو مصابا من فالنسيا ليحل محله روبين في الدقيقة (89).

رونالدو نجح في تسجيل هدف التعادل للريال في الدقيقة (90+2) بلعبة رائعة بالكعب بعد عرضية من دي ماريا، واصل بعدها الريال ضغطه من أجل الفوز لكن الوقت  لم يكن في صالحه، وخرج فارغاس وحل محله أنتونيو في اخر تغييرات فالنسيا، لينتهي اللقاء بالتعادل بهدفين لمثلهما.

ديلي ميل تسأل: هل هذا أجمل هدف في تاريخ رونالدو؟

وتساءلت صحيفة انجليزية عن هدف كريستيانو رونالدو في شباك فالنسيا، والذي تعادل فريقه ريال مدريد من خلاله 2-2 مع ضيفه وأبقى على بعض من حظوظه للفوز باللقب.

وتساءلت صحيفة الديلي ميل في عنوانها للمباراة “هل هذا أجمل هدف في تاريخ كرستيانو رونالدو؟”.

وأضافت الصحيفة عن التعادل في ملعب البرنابيو واصفة إياه بالتعثر الكبير في طريق ريال مدريد للفوز بلقب الدوري، مذكرة بأن مصير الفريق الملكي لم يعد بيديه بل بأيدي منافسيه المباشرين.

كرستيانو رونالدو سبق له تسجيل عدة أهداف جميلة، فهو صاحب جائزة بوشكاش 2009، كما أنه سجل بالكعب ضد رايو فاليكانو وله عدة أهداف صاروخية أشهرها هدفه في أتلتيكو مدريد موسم 2011-2012.

ورغم جمال هدف رونالدو، فإن ما قدمه يوم أمس ربما لا يكفي كي يفوز فريقه بلقب الدوري، لأن مصيره متعلق أكثر بنتائج أتليتكو مدريد ضد ملقا وبرشلونة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة