الأخبار العاجلة

وزارة البيئة تنظم حملة تنظيف واسعة للأنهر الداخلية بالبصرة

بغداد ـ الصباح الجديد: 

نظمت وزارة البيئة حملة كبرى لتنظيف الانهر الداخلية في محافظة البصرة للحفاظ على الموارد المائية من التلوث ومتابعة المتغيرات البيئية التي تطرأ على نوعيات المياه والحياة البايولوجية في الانهار .

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ان الفرق الفنية التابعة لمديرية بيئة البصرة قامت بحملة تنظيف واسعة للانهر الداخلية في المحافظة بالتعاون مع قسم شؤون المواطنين وشعبة كري الانهر التابعة لمديرية بلدية البصرة للاطمئنان على سلامة المصادر المائية والحفاظ عليها من اي ملوثات .

واضاف الحسون ان الهدف من الحملة هو الحد من التلوث والحفاظ على الموارد المائية والعمل على ترشيدها انطلاقا من شعار (حماية البيئة مسؤولية وطنية يتحملها الجميع )، مشيرا الى ان هذه الاجراءات من شأنها ان تسهم في تغيير الواقع البيئي للمصادر المائية بشكل افضل مما هو عليه ومعرفة المتغيرات التي تطرأ على المصادر المائية .

على صعيد متصل انذرت وزارة البيئة عددا من الانشطة الصناعية والخدمية في محافظة بابل لمخالفتها للتعليمات والشروط البيئية المطلوبة .

وقال الحسون ان الفرق الفنية التابعة لمديرية بابل قامت برصد بعض من الانشطة الصناعية والخدمية مخالفتها للتعليمات والشروط البيئية ولقانون حماية وتحسين البيئة ، موضحا ان من بين الانشطة المخالفة انذار مركزين صحيين لقيامه بخلط النفايات الطبية مع الاعتيادية مما يؤثر سلبا على صحة المواطن وبيئته اضافة الى انذار معمل للثلج وشركة للمشروبات الغازية لعدم حصولهم على الموافقات البيئية الاصولية .

وبين الحسون ان الفرق الفنية قامت ايضا بانذار موقع للطمر الصحي في المحافظة لعدم وجود طمر صحي نظامي داخل الموقع ووجود تناثر للنفايات خارج وداخل الموقع فضلا عن حرق النفايات بصورة عشوائية ، موضحا ان الوزارة تشدد على اصحاب المشاريع الصناعية والخدمية بضرورة الالتزام بالشروط والمحددات البيئية التي وضعتها الوزارة لخلق بيئة صحية خالية من الملوثات بما يخدم صحة المواطن وبيئته.

يذكر ان الفرق الفنية التابعة لوزارة البيئة تنفذ بشكل دوري زيارات تفتيشية للمشاريع الصناعية والخدمية في القطاعين العام والخاص للوقوف على تنفيذها الضوابط والمحددات التي اقرتها وزارة البيئة لحماية وتحسين البيئة في العراق .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة