الأخبار العاجلة

نيجيرفان يستقبل بيشكجي ويقرر ترجمة وطبع مؤلفاته

اربيل – وكالات:

إستقبل نیجیرفان بارزاني الأربعاء الماضي بحفاوة صديق الشعب الكردي الكاتب والمثقف التركي المعروف إسماعيل بيشكجي. 

وفي مستهل اللقاء رحب رئيس الوزراء بحفاوة كبيرة بالأستاذ بيشكجي وأعرب عن سعادته وسروره لهذه الزيارة إلى إقليم كردستان ومنحه شهادة الدكتوراه الفخرية من قبل جامعة صلاح الدين وتسمية إحدى صالات جامعة السليمانية باسم الأستاذ بيشكجي، متمنياً له المزيد من الصحة والعافية والعمر المديد.

وخلال اللقاء تحدث بيشكجي عن زيارته لإقليم كردستان وجولته إلى مناطق آميدي وآكري وحاجي عمران، معرباً عن سعادته لهذه الزيارة ومشاهدة مواقع قيادة ثورة أيلول في منطقة بالكايتي. كما أشاد بالتقدم وإزدهار إقليم كردستان وحماية البيئة في كردستان وإهتمام السلطة وشعب إقليم كردستان بحماية البيئة والحيوانات الوحشية في مناطق كردستان الجبلية.

كما سلط بيشكجي الضوء على بدايات تعرفه بالشعب الكردي وكردستان الذي يعود إلى أكثر من 50 عاماً قبل الأن، وتحدث عن أهمية تقدم العلاقات بين إقليم كردستان وجمهورية تركيا والتعايش القومي والديني والمذهبي المتنوع في إقليم كردستان ووصف المحافظة على هذا الأرث الثقافي والتعايش والتسامح الموجود في إقليم كردستان بالمهم.

هذا وتناول اللقاء الحديث عن أعمال ونشاطات ومؤلفات بيشكجي ومؤسسة بيشكجي في أنقرة، وفي هذا الصدد قرر رئيس وزراء إقليم كودستان ترجمة وطبع جميع مؤلفاته إلى اللغة الكودية، اضافة إلى فتح فرع لمؤسسة بيشكجي في أربيل لكي تصبح مركزاً ثقافياً معلوماً في إقليم كردستان وتعريفه كاحد الأصدقاء المقربين للشعب الكردي للأجيال القادمة في كردستان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة