الأخبار العاجلة

انطلاق معارض لكتب الأطفال من السليمانية

السليمانية – وكالات:

اقامت مؤسسة جمال عرفان الثقافية معرضا لكتب الاطفال، بمناسبة يوم الطفل العالمي، وذلك في قاعة محمد ملا كريم بالمكتبة العامة بمدينة السليمانية، وتضمن المعرض نحو 250 عنوانا من كتب وقصص ومجلات الاطفال .

واضافة الى هذا المعرض تقيم المؤسسة ذاتها ثلاثة معارض اخرى في كل من من اربيل، قلعة دزي، ورانية.

واوضح بختيار سعيد مدير مؤسسة جمال عرفان الثقافية «ان هذه المعارض تشمل جميع الكتب العائدة للمؤسسة في اقليم كردستان وكذلك في كردستان ايران، لافتا الى ان هذه العناوين تتضمن مختلف انواع الكتب من القصة والشعر وكذلك مجالات تعليم اللغة وكيفية الرسم والتلوين والعديد من المجالات الاخرى .

واضاف سعيد ان هذه هي المرة الاولى على مستوى اقليم كردستان التي تقيم فيها احدى المؤسسات الثقافية اربعة معارضة في اماكن مختلفة وبنفس التوقيت، منوها ان المؤسسة تسعى من خلال هذه المعارض الى خلق حالة من التواصل بين الاطفال والكتاب بغية تشجيعهم على القراءة والاضطلاع من خلال هذه الكتب على مختلف العلوم المعارف، ولذلك فان هذا المعرض يقدم العديد من الكتب مجانا للاطفال لتشجيعهم على القراءة على حد قوله .

يشار الى ان العديد من دول العالم تحتفل بيوم الطفل العالمي في الاول من شهر حزيران من كل عام وذلك باقامة العديد من الاحتفالات والنشاطات الخاصة بالاطفال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة