الأخبار العاجلة

الملف الامني

بغداد – انفجار ناسفة

ذكر مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن خمسة عناصر من الشرطة أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة غربي العاصمة بغداد.

وقال المصدر  إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في شارع البدالة بمنطقة الغزالية غربي بغداد، انفجرت، صباح يوم امس ، لدى مرور دورية للشرطة الاتحادية، ما أسفر عن إصابة خمسة من عناصرها بجروح متفاوتة”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي التفجير”.

ديالى – اطلاق نار

اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى الاربعاء العثور على جثة شاب مصابة بأعيرة نارية في الراس والصدر مرمية في نهر ديالى .

واوضح المصدر في حديث “للصباح الجديد” ان الاجهزة الامنية نجحت في التعرف على هوية الشاب ، فيما قتل مسلح بانفجار عبوة ناسفة كان يحاول نصبها قرب ناحية العظيم 60 كم شمال بعقوبة .

الى ذلك قتل شرطي واصيب اخر بانفجار عبوة ناسفة قرب ناحية المنصورية 40كم شرق بعقوبة فيما اعتقلت الاجهزة الامنية اربعة من المطلوبين بقضايا جنائية مختلفة بعمليات دهم جرت في بعقوبة وضواحيها

كركوك – هجوم مسلح

اعلن مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاربعاء، بأن جندياً قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون جنوبي غربي المحافظة.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية أطلقت النار، صباح يوم امس ، من اسلحتهم باتجاه جندي في الفوج الثالث باللواء 15 التابع للفرقة 12 بعمليات دجلة، قرب قرية ربضة التابعة لناحية الرياض (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف اسمه، أن “قوة من الشرطة فرضت طوقاً أمنيا حول مكان الحادث، ونقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي الهجوم”.

بابل – انفجار مفخخة

قال مصدر في شرطة محافظة بابل الاربعاء بأن ثلاثة مدنيين أصيبوا بانفجار سيارة مفخخة شمالي الحلة، في ثاني حادث من نوعه تشهده المحافظة.

وقال المصدر  إن “سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مجمع حطين في ناحية الاسكندرية (50 كم شمالي بابل)، انفجرت، يوم امس ، ما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين صادف مرورهم لحظة التفجير”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

الانبار – عملية امنية

كشفت قيادة العمليات المشتركة في محافظة الانبار الاربعاء عن مقتل 38 من عناصر تنظيم “داعش” في المحافظة .

وقالت القيادة في بيان إن “قوة أمنية تابعة لقيادة العمليات المشتركة الفرقة الثامنة للجيش نفذت، يوم امس عملية أمنية استهدفت تجمعاً لمسلحي داعش أثناء محاولتهم التعرض لناحية عامرية الفلوجة تقاطع السلام، أسفرت عن مقتل 38 إرهابيا”، وأضافت أن “العملية أسفرت أيضا عن حرق عجلة وجرافة وتدمير وكر لهم”.

نينوى – هجمات مسلحة

اعلن مصدر في شرطة محافظة نينوى الاربعاء  بأن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب اثنان آخران في حوادث متفرقة بالمحافظة.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء يوم امس ، منزل ممرض طبي في منطقة الزنجيلي غربي الموصل يعمل في شعبة الاسعاف الفوري واردوه قتيلا طعنا بالسكاكين ولاذوا بالفرار”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت المنزل، ونقلت الجثة إلى الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقا بالحادث”.

البصرة – انفجار لاصقة

قال مصدر أمني في محافظة البصرة، الأربعاء، بأن قنبلة محلية الصنع من النوع اللاصق إنفجرت على سيارة مدنية تعود لموظف في شركة نفط الجنوب عندما كانت مركونة قرب بيته، دون وقوع اية إصابات.

وقال المصدر  إن “قنبلة لاصقة محلية الصنع إنفجرت، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، على سيارة مدنية تعود الى موظف في شركة نفط الجنوب”، مبيناً أن “الانفجار وقع عندما كانت السيارة مركونة قرب بيت الموظف في منطقة الجمهورية”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الى أن “الإنفجار أدى الى تدمير السيارة من دون وقوع إصابات بشرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة