الأخبار العاجلة

الجمعية العربية الثقافية في فلندا تقيم معرضاً فوتوغرافياً

هامينلينا ـ الصباح الجديد:

افتتح سام القاسم رئيس الجمعية العربية الثقافية في فنلندا المهرجان العربي الفنلندي في هامينلينا الذي شارك به مصورون فوتوغرافيون من انحاء الوطن العربي.

وقد حضر المهرجان عدد كبير من المقيمين والمثقفين العرب في هامينلينا ومن هيليسنكي ومن توركو ومن اولو ومن ايسبو اكبر مدن فنلندا تواجدا للعرب.

وقد حضر المهرجان ايضا مسوؤل الملف الثقافي وممثل وزارة الثقافه والاعلام الفنلندي لاكسي هيليستين وايضا ممثلة المانستراتي مديرية الجنسية والاحوال المدنية الفنلندية بايفي، وعدد كبير من الفنلنديين.

وقدمت اسرة الجمعية العربية الثقافية في فنلندا الحلوى والعصائر للحضور وقد قام رئيس الجمعية بشرح مواضيع الصور الفوتوغرافية التي تنقل الواقع والطبيعة والتراث العربي، وانبهر الحاضرون بالاعمال الفوتوغرافية المقدمة.

كما القى رئيس الجمعية العربية الثقافية سام القاسم كلمته بشأن اهداف الجمعية وهي نشر الثقافة العربية الى المجتمع الفنلندي وزرع المحبة والالفة بين المقيمين العرب والمجتمع الفنلندي.

وقد اكد قاسم على دعوة واستضافة المصورين الفوتوغرافيين والفنانين العرب والمثقفين لاقامة المهرجانات العربية من مسرح وفوتوغراف وفن تشكيلي وجميع مفاصل الفن العربي. وقدم الحضور من الفنلندين التهاني الى المصورين العرب الذين شاركوا في المهرجان الثقافي العربي الفنلندي. وقد فازت الصورة الاولى من الجزائر للمصورة نوارة داداش والثانية من فلسطين للمصور عز عماد الزعنون والصورة الثالثة من بغداد للمصور رسول بابل، وطرح احد الحاضرين من الفنلندين سؤالا الى رئيس الجمعية حول افتتاح مهرجانات عربية اخرى، وأكد قاسم ان هناك مهرجان سيقام قريباً، وهو المهرجان الدولي للطفولة العربية الذي سيقام في فنلندا بمشاركة عدد كبير من المصورين العرب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة