الأخبار العاجلة

للحفاظ على العراق بلداً خالي من شلل الأطفال

بغداد – زينب الحسني: 

اعلن ذلك الدكتور هاني موسى بدر مدير عام دائرة صحة بغداد الرصافة عن بدء تنفيذ حملة الإحاطة الوطنية للتلقيح ضد مرض شلل الأطفال .

وقال الدكتور بدر بعد اكتشاف حالة مصابة بشلل الأطفال في محافظة بغداد قادمة من خارج الحدود ، وبهدف التأكد من شمول جميع الاطفال دون سن الخامسة بهذا اللقاح والذي من شانه ان يحافظ على العراق بلداً خاليا من شلل الاطفال .

من جانبها اكدت مديرة قسم الرعاية الصحية الأولية الدكتورة اسراء محي محمود ان حملة الإحاطة من مرض شلل الاطفال تنقسم الى ثلاث جولات تبدأ الجولة الاولى في 13ايار ولغاية 17 أيار بضمنها يومي الجمعة والسبت ، والجولة الثانية تبدأ في من 15 حزيران ولغاية 19 حزيران ، الثالثة تبدأ في3 اب ولغاية 7 اب كما طالبت مديرة قسم الرعاية المواطنين بالتعاون مع الفرق التلقيحية وتسهيل عملية التلقيح وطالبت القوات الأمنية بالتعاون مع الفرق الصحية لانجاز عملها ، وأكدت إن اللقاحات المستخدمة خاضعة لفحص دقيق ومستوردة من مناشئ عالمية رصينة ، وذكرت ان نجاح هذه الحملات الثلاثة يسهم في تلقيح جميع الاطفال في العراق وجعله من البلدان الخالية من مرض شلل الأطفال بشكل نهائي .

وأكدت الدكتورة فاتن ناصر مديرة وحدة التحصين ، ان الفرق التلقيحية المشاركة في جولات الإحاطة الثلاثة يبلغ عددها 1370 فرقة في جانب الرصافة منها563 فرقة الية وبمشاركة 800 سيارة التي تستهدف تلقيح 657262 طفل دون سن الخامسة من العمر .

من جانبه بين مدير تعزيز الصحة الدكتور عقيل إسماعيل عن القيام بأجراء لقاءات مباشرة مع مجلس محافظة بغداد والوقفين الشيعي والسني إضافة إلى نشر الرسائل الصحية عبر القنوات الفضائيات والصحف اليومية وبث رسائل صحية من خلال خطب صلاة الجمعة لتوعية المواطنين .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة