الأخبار العاجلة

بغداد تفتتح 5 مجمعات لانتاج الماء الصافي قريباً

بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلنت امانة بغداد عن قرب انجاز افتتاح 5 مجمعات جديدة لانتاج الماء الصافي لمعالجة جزء كبير من الشحة لعدد من مناطق العاصمة.

وقالت مديرية العلاقات والاعلام في الأمانة، ان “دائرة ماء بغداد شارفت على انجاز مجمعين لانتاج الماء الصافي بطاقة (200) م3 في الساعة في منطقة هور رجب علاوة على مجمع آخر في منطقة الزعفرانية من اجل الاسهام في توفير كميات اضافية من الماء الصالح للشرب لاهالي هذه المناطق خلال فصل الصيف ومعالجة جزء كبير من الشحة”.

واضافت، ان “الدائرة تعمل على نصب مجمعين آخرين الاول في منطقة الفحامة والآخر في افرازات الثعالبة ضمن قاطع بلدية الشعب بعد ان تم حسم موضوع تخصيص قطع الاراضي الخاصة لاقامة هذين المجمعين”.

وأشارت الى، توسيع الطاقة الانتاجية لعدد من المجمعات بضمنها المجمع الموجود ضمن محلة 745 الذي كانت طاقته الانتاجية لا تتجاوز 50 م3 في الساعة.

وبينت، ان “امانة بغداد وفي اطار استعداداتها الخاصة بإستقبال فصل الصيف قامت بتأهيل مشاريع ومجمعات انتاج الماء الصافي لزيادة طاقاتها الانتاجية الى جانب احالة (25) محلة سكنية لتجديد شبكات الماء الصافي فيها بإستعمال انابيب حديثة مطابقة للمعاير والمواصفات العالمية للحفاظ على نظافة الماء الصافي المنتج”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة