الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة في منطقة جسر ديالى شرقي بغداد * ضبط كميات من الأعتدة بمنطقة موليحة شمالي بابل
مقتل ( 10 ) من عناصر داعش غربي الرمادي * الطيران يقصف أوكار الإرهابيين في أطراف تلعفر
بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين إصابة ثلاثة عناصر من الصحوة بانفجار عبوة ناسفة جنوب شرقي بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في حي العريفية التابعة لمنطقة جسر ديالى استهدفت عجلة مدنية بداخلها ثلاثة عناصر من الصحوة ما اسفر عن اصابتهم بجروح مختلفة” ، وأن “دوريات أمنية وسيارات إسعاف هرعت الى المكان، ونقل المصابين الى مستشفى قريب”

ديالى – استهداف نقطة تفتيش
نفى مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، تسجيل هجوم “داعشي” على نقطة للجيش شرق ب‍عقوبة، فيما اشار الى ان الاوضاع مستقرة وآمنة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “بعض وسائل الاعلام والمواقع الخبرية تناقلت خبر هجوم مسلح لتنظيم داعش على احدى النقاط الامنية للجيش في محيط قرية العرابضة في اطراف ناحية المنصورية وحدوث اشتباك مسلح”.

كركوك – عصابة تهريب
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين عن اعتقال ثلاثة اشخاص يشكلون عصابة لتهريب عائلات “داعش” من الحويجة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوة امنية تمكنت من اعتقال عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص في قضاء داقوق يقومون بتهريب عائلات مسلحي داعش مقابل أموال من الحويجة وادخالهم إلى مدينة كركوك عن طريق هويات مزورة”.

بابل – ضبط اعتدة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاثنين ان قوة امنية عثرت على كميات كبيرة من الاعتدة مخبئة ومدفونة في بستان يعود لارهابي مطلوب للعدالة بمنطقة موليحة شمالي المحافظة.
وذكر المصدر الامني ان” قوة من فوج طوارئ بابل السادس التابع الى قيادة شرطة المحافظة وبناء على معلومات استخبارية مؤكدة تمكنت من ضبط كميات من الاعتدة مخبئة ومدفونة في احدى البساتين الزراعية في منطقه مويلحة ( الكرطان) شمالي بابل”.

الانبار – قصف جوي
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين، بمقتل عشرة عناصر من “داعش” بقصف جوي غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “طيران التحالف الدولي وجه، صباح يوم امس ، ضربة جوية لمضافة لداعش في مدينة راوه، (230 كم غرب الرمادي)”، وأن “القصف أسفر عن تدمير المضافة .

ميسان – عمليات امنية
اعلن مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي امس الاثنين عن تنفيذ عمليات أمنية واسعة في عموم المحافظة تم خلالها تسيير دوريات آلية وراجلة ونصب سيطرات مفاجئة ثابتة ومتنقلة والتي اشتركت فيها أفواج الطوارئ ومديريات شرطة الأقسام.
وبين العميد الساعدي ان العمليات أسفرت من ألقاء القبض على 20 متهما بجرائم تنوعت بين جرائم القتل العمد والسرقات وتعاطي المخدرات وجرائم أخرى.

ذي قار – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين، بان الاجهزة الامنية تمكنت من القبض على متهم بالارهاب في مدينة الناصرية.
وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “مكافحة اجرام ذي قار القت القبض على مطلوب وفق المادة 4 ارهاب، بمدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار” ، مضيفا ان “الجهات الامنية تعكف حاليا على اكمال الاوراق التحقيقية الخاصة بالمتهم، من اجل احالته الى القضاء لينال جزاءه العادل”.

نينوى – ضربة جوية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاثنين عن مقتل 16 عنصراً من “داعش” بقصف جوي في اطراف تلعفر.
وقالت الخلية إن “طيران الجيش ينفذ 14طلعة جوية ضمن عمليات قادمون يا تلعفر اسفرت الضربات عن قتل 16 من عناصر داعش الارهابي وتدمير دراجتين ناريتين وتفجير كدس عتاد كان مخبئاً في احد الأوكار أطراف قضاء تلعفر”.

البصرة – اطلاق نار
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين بأن تبادلاً لإطلاق النار حصل خلال مداهمة قوة من الشرطة لمقر اتحاد العمال في المحافظة على خلفية نزاع بين بعض أعضاء الاتحاد يتعلق بتنافسهم على إدارة الفرع.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من الشرطة داهمت مقر اتحاد العمال في البصرة الواقع ضمن شارع السعدي في منطقة العباسية لتنفيذ أمر قضائي يقضي بإبعاد الإدارة الحالية وتسليم المقر الى الإدارة السابقة “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة