الأخبار العاجلة

حزب الطالباني: اتفاق الديمقراطي والتغيير محاولة لتهميشنا

السليمانية – وكالات:

انتقد الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني، امس الاول ، الاتفاق الأخير بين الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني وحركة التغيير بزعامة نيشروان مصطفى، فيما اتهم تركيا ببيع نفط كردستان بالاتفاق مع حزب بارزاني بـ»أبخس الأثمان».

وقال سكرتير المجلس المركزي لحزب الاتحاد الوطني عادل مراد لـ»السومرية نيوز» إن «الاتفاق الذي جرى بين الحزب الديمقراطي الكردستاني وحركة كوران «التغيير»على تشكيل حكومة الإقليم واستخدامهم هذا الاستحقاق الوطني لأغراض الدعاية الانتخابية محاولة يائسة منهما لتهميش الاتحاد الوطني الكردستاني».

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني طالب بالحصول على مناصب وزير الداخلية ونائب رئيس وزراء ونائب رئيس الإقليم في تشكيلة حكومة كردستان الثامنة، وجاء ذلك بعد توصل الحزب الديمقراطي الكردستاني وحركة التغيير إلى اتفاق يقضي بتسلم حزب بارزاني رئاسة الحكومة وحركة التغيير رئاسة البرلمان.

وأضاف مراد أنه «لا جهة تستطيع تشكيل حكومة الاقليم من دون العودة الى الاتحاد الوطني الكردستاني كقوة اساسية لا يمكن الاستغناء عنها»، داعياً جميع الاحزاب في الإقليم الى «العمل المشترك لتشكيل حكومة ذات قاعدة جماهيرية عريضة بمشاركة مختلف الاحزاب والقوى الكردستانية».

واعتبر مراد أن «غياب الرئيس طالباني عن الساحة السياسية ترك اثراً بالغاً على مختلف الاوضاع في العراق وكردستان»، منتقداً «تعريض مقدرات المواطنين للخطر ووضع المصالح العليا للإقليم اسيرة بالصراعات والتجاذبات السياسية لتحقيق مكاسب حزبية ضيقة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة