الأخبار العاجلة

هند صبري تُراهن على “إمبراطورية مين”

القاهرة ـ وكالات:

تُطل الفنانة التونسية هند صبري على جمهورها خلال الموسم الدرامي في رمضان عبر مسلسلها الجديد «إمبراطورية مين»، وهو سيناريو وحوار غادة عبد العال، وإخراج مريم أبو عوف، وإنتاج طارق الجنايني. وُيشارك هند البطولة عزت أبو عوف، وسلوى خطاب، ومحمد شاهين، ومحمد ممدوح، والطفل أحمد داش، ورزان الجمال، وبدرية طلبة، وعمر السعيد.

وبعد ابتعاد هند صبري قليلاً عن الساحة الدرامية، وذلك لظروف إنجابها ابنتها الثانية «فريدة»، تعود من جديد مع مسلسل «إمبراطورية مين»، وتدور أحداث المسلسل حول «أميرة» التي سافرت مع أسرتها إلى لندن وعاشت هناك، ولكن حنينها إلى مصر لم يُفارقها، فدرست علم المصريات وعلوم الفراعنة، وبعد الثورة اعتقدت أن مصر ستتحول إلى دولة متقدمة، فقررت العودة مع أسرتها الجديدة المكونة من زوجها وتوأمين، ويكون في استقبالهم مشكلات وأحداث أعقبت ثورة يناير 2011 في رؤية ساخرة.

أحداث المسلسل الذي تراهن هند عليه، تدور في إطار كوميدي اجتماعي، خلال حلقات منفصلة متصلة، ويستضيف المسلسل العديد من ضيوف الشرف، منهم الفنانة يُسرا، وهاني رمزي، وغيرهما من الضيوف، على غرار مسلسل «عايزة أتجوز».

و«إمبراطورية مين» هو العنوان الذي استقرت عليه أسرة المسلسل بعد تغيره من اسم «مصر الجديدة»، ويُعد المسلسل التعاون الأول بين هند والمخرجة مريم أبو عوف، بعد أول تجربة إخراجية لها في مسلسل «حكايات وبنعيشها»، كما يُعد التعاون الثاني بين هند والكاتبة غادة عبد العال، بعد مسلسل «عايزة أتجوز» في عام 2010 الذي حقق نجاحاً كبيراً في ذلك الوقت، كما أن المسلسل فكرة «هند صبري» لأول مرة في مسيرتها الفنية؟

وفكرة العمل، بحسب هند صبري، ملائمة للوقت الحالي، ووصفتها بأنها «فكرة ملحة»؛ لفهم المتغيرات التي طرأت على المجتمع المصري، والقياس عليها لفهم ما حدث في المجتمع العربي بكامله. ويُعد المسلسل هو «رابع» تعاون بين «هند» والمنتج طارق الجنايني، بعد مسلسلي: «عايزة أتجوز»، و«فيرتيجو»، وبرنامج «الشقة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة