صحيفة تركية مقربة من أردوغان تحذّر من انقلاب جديد في آذار المقبل

بغداد ـ الصباح الجديد:
حذرت صحيفة “ستار” التركية المقربة من حكومة حزب العدالة والتنمية والرئيس رجب طيب أردوغان، من وقوع انقلاب عسكري جديد في تركيا خلال شهر مارس/ آذار المقبل، مشيرة إلى تصريحات زعيم حزب الوطن اليساري المتطرف دوغو برينتشاك التي قال فيها: إن “تركيا ستشتعل نارا في شهر مارس المقبل”.
وقال الكاتب الصحفي يعقوب كوسا، في مقال له بالصحيفة تحت عنوان “نظير انقلاب 28 شباط على الأبواب، “لم أطلع على الفال ولا الغائب ولا أتكهن شيئاً. ولا أقول هذا من أجل تخويفكم وترهيبكم وإلقاء الرعب في قلوبكم. وإنما هناك أصوات بدأت تتعالى من الأعماق”.
وأشار كوسا إلى تصريحات دوغو برينتشاك التي قال فيها إن “تركيا ستشتعل نارًا في شهر مارس المقبل”، قائلا: “لقد فضحت نيتهم! إنهم لا ينوون هذه المرة الخروج بالدبابات والأرتال العسكرية في وضح النهار مثل انقلاب 28 فبراير/ شباط ولا في ظلمات الليل مثل انقلاب 15 يوليو/ تموز. ولكنهم سيتبعون التقاليد القديمة: سينهون كل شيء قبل أن يستيقظ الشعب صباحا”.
وأضاف كوسا: “لا أعرف ما إذا كانوا سيقومون بانقلاب أو لا، ولكني أعرف جيداً أن النية مبيتة، وهناك استعدادات لتنفيذ هذه النية على أرض الواقع. لقد كتبت مراراً إذا لا تستطيعون أن تفعلوا شيئاً لهؤلاء الذين يهددون بأن البلاد ستتحول إلى بحيرة دماء في حال تطبيق النظام الرئاسي، يمكنكم احتجازهم والتحقيق معهم للاطلاع على هذه المعلومات التي تكشف وجود استعدادات للانقلاب”.
وتابع “علينا اتخاذ التدابير المطلوبة للحيلولة دون حدث شيء، من دون تخويف أو فزع أو ترهيب أهالي الأناضول الذين ينامون في غفلة ويقولون لن يحدث شيء، لأن العسكر يستعدون لارتداء بياداتهم مجددًا، هم كذلك ينتظرون شهر مارس/ آذار بفارغ الصبر، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة