أندريسكو ستدافع عن لقبها في فلاشينغ ميدوز

تورنتو ـ وكالات:

أعلنت الكندية بيانكا أندريسكو أنها ستدافع عن لقبها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب (فلاشينغ ميدوز)، بعد ساعات من تأكيد وصيفتها الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس مشاركتها أيضا.

وأكد حاكم ولاية نيويورك آندرو كومو هذا الأسبوع أن فلاشينغ ميدوز، والتي عادة ما تكون آخر بطولات الغراند سلام للموسم، ستقام في موعدها بين 31 أغسطس و13 أيلول ، من دون جمهور وفي ظل إجراءات وقاية صحية صارمة بسبب فيروس كورونا المستجد.وسبق لعدد من اللاعبين واللاعبات أن أعربوا عن قلقهم إزاء خطط الاتحاد الأميركي لكرة المضرب لإقامة البطولة في ظل هذه الاجراءات.

وكتبت أندريسكو المصنفة السادسة عالميا في تغريدة على حسابها في موقع “تويتر”، “ليس لدي شك في أن الاتحاد الأميركي لكرة المضرب قد وضع أفضل خطة لضمان سلامتنا ونحن نتطلع إلى عودة كرة المضرب في عام 2020“.

وكان لاعبون كالمصنف أول عالميا الصربي نوفاك دجوكوفيتش والثاني الإسباني رافاييل نادال بطل فلاشينغ ميدوز 2019، والمصنفة الثانية عالميا الرومانية سيمونا هاليب، قد ألمحوا إلى احتمال عدم مشاركتهم في بطولة الولايات المتحدة هذا العام.

وبموجب البروتوكولات الصحية، سيتم إجراء اختبارات فيروس “كوفيد-19” للاعبين قبل مغادرتهم إلى نيويورك، عند وصولهم وطوال إقامتهم، مرة أو مرتين في الأسبوع. وسيكون اللاعبون قادرون على البقاء في فندق حيث سيتم حجز غرف مزدوجة لهم، أو استئجار منزل، خارج مانهاتن.ولم يتحدد بعد عدد أفراد الوفد الذين يمكنهم مرافقتهم.

وكان دجوكوفيتش الفائز ببطولة فلاشينغ ميدوز ثلاث مرات (2011 و2015 و2018) أشار إلى أنه تشاور مع لاعبين آخرين، ولمس لديهم “سلبية” معينة تجاه الصيغة المقترحة للبطولة.

وأبدت أندريسكو تفهمها لمواقف اللاعبين الآخرين، لكنها اعتبرت أن قرار إقامة البطولة “لم يتخذ باستخفاف وأنا أؤيد وأفهم تماما الآراء الشخصية لكل اللاعبين حول الموضوع ومستوى راحتهم أثناء السفر القريب والبعيد للمنافسة” على هذا المستوى.

وأضافت “العودة إلى الحياة كما كنا نعرفها لم تعد متاحة. لكنني أخطط لتحقيق الاستفادة القصوى من الفرصة للعودة إلى الملعب، وإعادة التواصل مع اللاعبين والأصدقاء، على أمل إعادة كرة المضرب بأمان إلى الملايين من المشجعين في جميع أنحاء العالم“.وبلغت أندريسكو العشرين من عمرها الثلاثاء، وهي حققت أول ألقابها في بطولات الغراند سلام في فلاشينغ ميدوز العام الماضي على حساب وليامس المتوجة باللقب ست مرات.

وكانت الأخيرة البالغة من العمر 38 عاما، قد أعربت الأربعاء عن توقها لخوض منافسات فلاشينغ ميدوز هذا العام، مبدية اعتقادها أن “الاتحاد الأميركي سيقوم بعمل جيد جدا للتأكد من أن الجميع سيكون في أمان“.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة