دراما رمضان..«عفواً «الأفيش» لا يسع إلا لنجم واحد»

القاهرة ـ وكالات:

«عفواً الأفيش لا يسع إلا لنجم واحد» بهذه الجملة يمكن تلخيص الملصقات الدعائية التي أعدتها المحطات الفضائية للترويج لأعمالها الرمضانية، فكان لافتاً أن أي من المسلسلات بإستثناء «سجن النسا» و»دلع البنات» و»العملية ميسي» إعتمد الترويج له على نجم واحد فقط، بينما ظهر أبطال الاعمال الثلاثة سوياً على الملصقات الدعائية.

مسلسل «صاحب السعادة» الذي يقوم ببطولته الفنان عادل إمام مع لبلبة وأحمد عيد وخالد زكي اكتفت قناة mbc بالترويج له بمفرده فقط، وهي نفس الطريقة التي اتبعتها المحطة مع مسلسل «دهشة» والذي لم يظهر في ملصقاته سوي الفنان يحيى الفخراني رغم وجود مجموعة من الممثلين منهم فتحي عبد الوهاب، ويسرا اللوزي.

وفي مسلسل «السبع وصايا» قامت القنوات العارضة للمسلسل بتصميم دعاية تعتمد على صورة كل نجم بمفرده فظهر كلاً من رانيا يوسف، هيثم زكي، هنا شيحه، ايتن عامر، وسوسن بدر من فريق العمل بينما صورة فريق العمل الجماعية لم تروج إلا في نطاق محدود للغاية مما جعل الجمهور لا يشعر بها.

الدعاية الفردية للفنانين أيضا كانت من خلال مسلسل «المرافعة» فلم يجمع أي من فريق العمل الخاص به افيش دعائي ولكن اكتفت قناة cbc التي حصلت على حق العرض حصرياً بنشر ملصقات دعائية للابطال بصور من خارج المسلسل، فيما اطلت هند صبري بمفردها على ملصق مسلسلها «امبراطورية مين».

واطل الفنان محمود عبد العزيز بمفرده على ملصق مسلسل «جبل الحلال» رغم وجود الفنانة وفاء عامر كبطلة معه علماً بأن وفاء تصدرت قبل عامين ملصق مسلسل «كاريوكا» بمفردها، بينما تجاهلها الفنان محمد رمضان ايضا في الدعاية الخاصة بمسلسله «ابن حلال» رغم انها البطلة النسائية أمامه.

أما مسلسل «شمس» الذي تقوم ببطولته ليلى علوي فإن قنوات العرض روجت للمسلسل من خلال صورة ليلى بمفردها، وهو نفس الاسلوب الذي اتبع في الدعاية لمسلسل «كلام على ورق» للفنانة هيفاء وهبي ومسلسل «اتهام» للفنانة ميريام فارس.

وتصدرت غادة عبد الرازق الملصق الدعائي لمسلسلها «السيدة الأولي» بمفردها، فيما صورت ملصق اخر تظهر فيه بقوة ويظهر فيه الفنان ممدوح عبد العليم بجسده دون ان تظهر ملامحه، فيما تصدر الفنان يوسف الشريف فقط الملصق الدعائي للصياد رغم ان العمل بطولة مشتركة بينه وبين الممثل احمد صفوت.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة