فارق الأهداف يعزز صدارة برشلونة .. وريال مدريد يواصل الاستعراض

فالنسيا يقترب من فرق المقدمة في الليجا

مدريد ـ وكالات:

حقق برشلونة انتصارًا عريضًا بنتيجة (4-1)، خلال مواجهة سيلتا فيجو أول أمس، ضمن منافسات الجولة الـ13 من الليجا.
وسجل أهداف برشلونة، ميسي ثلاثية «هاتريك» في الدقائق 23 من ركلة جزاء و42 و48، بينما سجل سيرجيو بوسكيتس الهدف الرابع في الدقيقة 85.فيما اكتفى لوكاس أولازا بتسجيل هدف الضيوف الوحيد من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 42.وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 25 نقطة في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن ريال مدريد الوصيف، في حين تجمد رصيد سيلتا فيجو عند 9 نقاط في المركز الـ18.
وواصل ريال مدريد نتائجه الجيدة بفوزه العريض على مضيفه إيبار ليعود إلى سكة الانتصارات في الدوري.وضرب ريال مدريد أكثر من عصفور في حجر واحد بفوزه خارج أرضه على إيبار 4-0 أول امس.وفاز ريال مدريد بنتيجة كبيرة للمرة الثانية توالياً بعدما تجاوز غلطة سراي التركي 6-0 في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الفائت.
وتناوب على أهداف ريال مدريد كلّ من الفرنسي كريم بنزيمة (17 ومن ركلة جزاء 29) والقائد سيرجيو راموس من ركلة جزاء (20) والأوروغوياني المتألق مؤخراً فالفيردي (61)، ليعود إلى سكة الانتصارات في الليغا بعدما تعثر بالتعادل السلبي أمام ريال بيتيس الجولة الفائتة.
وصعد ريال مدريد بفضل هذا الفوز إلى صدارة الدوري الإسباني لقرابة ساعتين بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة قبل أن يستعيدها برشلونة بفارق الأهداف بعدما تجاوز سلتا فيغو 4-1.
وهذا ثاني أعلى انتصار يحققه ريال مدريد في الدوري الإسباني هذا الموسم بعد أن فاز في الجولة قبل الفائتة على ليغانيس بخماسية نظيفة، كما أنّه حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة توالياً في المسابقة المحلية والخامسة توالياً أيضاً في جميع المسابقات.
وفاز ديبورتيفو ألافيس على ضيفه بلد الوليد 3-صفر. .وسجل كل من خوسي لويس سامارتين ماتو (26) وبينا (32) ولوكاس بيريز مارتينيز (75 من ركلة جزاء) ثلاثية ألافيس. ويحتل ألافيس المركز 15 مؤقتاً برصيد 15 نقطة فيما يأتي بلد الوليد في المركز 13 مؤقتاً برصيد 17 نقطة.
وكبّد فالنسيا ضيفه غرناطة خسارة ثالثة على التوالي بفوزه عليه 2-0 وسجّل الدنماركي دانييل فاس هدف اللقاء الأول (74) علماً أنّ تقنية الفيديو ألغت هدفاً سجله باريخو في أول ربع ساعة من الشوط الثاني بسبب تداخل الأوروغوياني غوميز المتسلل في اللعبة التي أتى منها الهدف.
واستغل فيران توريس اندفاع غرناطة للتعديل وتمكن من إضافة هدف تأمين الانتصار في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع 90+7.
وجاء هدف توريس (19 عاماً) عقب مجهود فردي رائع، إذ استلم تمريرة من الهولندي ياسبر سيليسن حارس برشلونة السابق، وركض بالكرة بدءاً من نصف ملعب فريقه حتى منطقة جزاء غرناطة ووضع الكرة ببراعة في الشباك.وواصل غرناطة الذي تلقى هزيمته الثالثة توالياً نتائجه السلبية ليهدر فرصة الاشتراك مع ريال سوسييداد بالصدارة ولو مؤقتاً.
وتجمّد رصيد غرناطة عند 20 نقطة وهو الرصيد الذي وصل إليه فالنسيا بعدما اقتنص فوزه الثاني توالياً في الليغا والثالث في جميع المسابقات بعدما تجاوز ليل الفرنسي الثلاثاء الفائت 4-1 في دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة