اليونيسيف: 100 ألف طفل وعائلاتهم في ميسان بحاجة لمساعدات عاجلة

بغداد – الصباح الجديد :

كشفت منظمة اليونيسيف في العراق، حاجة 100 ألف طفل لمساعدات عاجلة في محافظة ميسان.

ذكر بيان لليونيسيف، أطلعت علية “الصباح الجديد ” ان” الأمطار الغزيرة في العراق وإيران تسببت بحدوث فيضانات خلفت أكثر من 100 ألف طفل وعائلاتهم دون الحصول على المياه النظيفة والصرف الصحي في محافظة ميسان، كما أدت الى نزوح 20 الف شخص آخرين، بمن فيهم الأطفال”.

وأضاف” أضطر السكان في المجتمعات المتضررة الى استخدام مياه الفيضانات لتلبية احتياجاتهم الأساسية مما يزيد من تعرضهم الى مخاطر صحية كبيرة”.

واكدت ممثلة اليونيسيف في العراق، حميدة لاسيكو” تعمل اليونسيف على مدار الساعة لتوفير مياه الشرب المأمونة وخدمات الصرف الصحي والمرافق الجاهزة ومستلزمات النظافة الصحية الى الاطفال وعائلاتهم”.

وتابعت” كما أننا نتعاون مع المجتمعات المحلية للتوعية حول النظافة العامة والصرف الصحي السليم، ونعمل كل ما في وسعنا لمنع تفشي الأمراض”.

وأشارت لاسيكو” لقد تأثرت المدارس كذلك بالفيضانات، خاصة في نواحي الميمونة والعمارة والسلام وعلي الغربي”، مستدركة” كجزء من استجابتها الإنسانية في حالات الطوارئ، ستوفر اليونييسف الصفوف المدرسية الجاهزة، والحمامات، وخزانات المياه، كما ستقوم بتمول بناء السدود الطينية حول عدد من المدارس الحالية من أجل عزلها عن مياه الفيضانات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة