إسناد تنظيم كوبا أميركا 2020 إلى بلدين معاُ لأول مرة في التاريخ

العواصم ـ وكالات:

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) عن إسناد تنظيم بطولة كوبا أميركا 2020 لكل من الأرجنتين، وكولومبيا، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.. وستحتضن الأرجنتين مواجهات منتخبات المنطقة الجنوبية من القارة اللاتينية، وهي تشيلي، وأوروجواي، وباراجواي، وبوليفيا، إضافة لمنتخب آخر ستوجه له الدعوة (من خارج القارة).
وستقام مباريات منتخبات منطقة الشمال في كولومبيا، وتشمل: البرازيل، وفنزويلا، والإكوادور، وبيرو، فضلًا عن منتخب آخر ستتم دعوته للبطولة (من خارج القارة).. وسيتأهل أربعة منتخبات من المجموعتين مباشرة لدور الثمانية.
وتعد هذه المرة الأولى التي يستند فيها تنظيم بطولة المنتخبات الأقدم في اللعبة إلى بلدين.ورفض الكونميبول مقترحًا من الولايات المتحدة بتنظيم هذه النسخة كما فعلت في النسخة المئوية الاستثنائية قبل 3 سنوات.
ووافق أعضاء الاتحاد اللاتيني بالإجماع على تنظيم النسخة المقبلة للبلدين الوحيدين اللذين تقدما بملف ترشحهما، نظرا لضيق الوقت.يذكر أنه انطلاقًا من نسخة العام المقبل، ستقام البطولة في السنوات الزوجية، حيث ستعقد النسخة التالية في عام 2024.وستحتضن البرازيل نسخة العام الحالي خلال الفترة من 14 حزيران، حتى 7 تموز المقبلين بمشاركة 12 منتخبًا.
من جانبه، أكَّد رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، أليخاندرو دومينجيز، أن المؤسسة لم تقرر بعد ما إذا كان نهائي بطولة كوبا أميركا 2020 سيقام في الأرجنتين أم كولومبيا، بعدما تقرر منح شرف استضافة البطولة لهذين البلدين.وقال رئيس كونميبول، إن المؤسسة لم تحدد بعد كيفية توزيع مباريات ربع النهائي، ونصف النهائي والنهائي، بين البلدين.
كان اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول»، أعلن عن إسناد تنظيم بطولة كوبا أميركا 2020 لكل من الأرجنتين وكولومبيا، خلال الاجتماع الذي عقد بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.
وستحتضن الأرجنتين مواجهات منتخبات المنطقة الجنوبية من القارة اللاتينية وهي تشيلي وأوروجواي وباراجواي وبوليفيا، إضافة لمنتخب آخر ستوجه له الدعوة.. في حين ستقام مباريات منتخبات منطقة الشمال في كولومبيا وهي: البرازيل وفنزويلا والإكوادور وبيرو، فضلا عن منتخب آخر ستتم دعوته للبطولة.وتعد هذه المرة الأولى التي ستنظم فيها بطولة المنتخبات الأقدم في اللعبة بين بلدين.
يذكر أنه انطلاقا من نسخة العام المقبل، ستقام البطولة في السنوات الزوجية، حيث ستعقد النسخة التالية في عام 2024.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة