“التعليم” تقرر عدم السماح للوزراء والنوّاب والمسؤولين بالتقديم للدراسات العليا

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضوابط التقديم للدراسات العليا في الجامعات للعام الدراسي 2018/2017، فيما اشارت الى عدم السماح للوزراء والنواب والمسؤولين من التقديم للدراسات العليا .
وقال المتحدث الرسمي للوزارة حيدر العبودي في بيان صحفي اطلعت عليه “الصباح الجديد” إن ” ضوابط التقديم حددت معدلات المسموح لهم بالتقديم بحيث لا يقل معدل المتقدم لدراسة الماجستير أو ما يعادلها عن 65% فيما لا يقل معدل المتقدم لدراسة الدكتوراه عن 70%”.
وأضاف أن ” التقديم للدراسات العليا في الجامعات كافة الكتروني [Online] عبر النافذة [adm.rdd.eau.iq]”، لافتاً الى أن ” التقديم يبدأ في 201/5/2 وينتهي في 2017/6/4 “،مشيرًا الى أن ” موعد الامتحان التنافسي هو 2017/6/22 فيما تصدر الاوامر الجامعية بالقبول في موعد اقصاه 2017/7/13 “.
وتابع” ويحق لخريجي الجامعات الاهلية المعترف بها التقديم للدراسات العليا بحسب شروط وضوابط التقديم والقبول المعلنة في الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.
واشار الى ان “ضوابط التقديم لا تسمح لأعضاء مجلس النواب ورئيس وأعضاء مجالس المحافظات والمحافظين والوزراء ووكلائهم والمستشارين والمدراء العامين ومن بدرجتهم بالتقديم للدراسات العليا لعدم امكانية توفر شرط التفرغ وعدم جواز منحهم الاجازة الدراسية على وفق القوانين النافذة”.

مقالات ذات صلة