كاتانيتش يرفض مشاركة أسود الرافدين في بطولة بنجلور

بغداد يفوز على الزوراء .. ومباراتان في رابعة ممتاز الكرة الاربعاء

بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلن مدرب منتخبنا الوطني بكرة القدم، السلوفيني، ستريشكو كاتانيتش، رفضه مشاركة المنتخب في بطولة بنجلور الدولية المزمع اقامتها منتصف تموز المقبل .
وقال المدير الاداري للمنتخب، باسل كوركيس: ان السيد كاتانيتش اخبره بعدم موافقته على مشاركة المنتخب في بطولة بنجلور الدولية لعدم جدواها الفنية بالنسبة للمنتخب، وقد تؤثر سلبا في تحضيرات المنتخب لتصفيات كاس العالم .
واضاف: ان المشاركة قد تمد بعمر الدوري ما يشكل عبئا مضافا على اللاعبين . منوها الى: ان السيد كاتانيتش يبحث عن اراحة اللاعبين بمدة زمنية قصيرة بعد موسم مضنٍ و طويل .. يشار الى ان اللجنة المنظمة لبطولة بنجلور الدولية كانت قد دعت منتخبنا الوطني للمشاركة في دورتها الدولية التي ستنطلق تموز المقبل بمشاركة ٨ منتخبات.
من جانب اخر، حقق فريق أمانة بغداد فوزاً على فريق الزوراء بهدف اللاعب مصطفى كريم في الدقيقة 87 امس بملعب الشعب الدولي لحساب الجولة الثالثة من المرحلة الثانية للدوري الممتاز.
واعلنت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، جدول مباريات الجولة الرابعة من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز، حيث تنطلق بعد غدٍ الاربعاء باجراء مباراتين، ملعب التاجي يضيف مباراة فريقي الكهرباء والديوانية، وفي ملعب الفيحاء بمحافظة البصرة تقام مباراة الميناء ونفط الوسط.
وتقام الخميس، 5 مباريات، النجف والزوراء يتواجهان في ملعب الاول، ويلتقي فريق الحسين بضيفه نفط ميسان في ملعب الخمسة الاف، ويتواجه في ملعب الفيحاء بمحافظة البصرة فريقي البحري والكرخ، وفي ملعب التاجي تجرى مباراة الصناعات الكهربائية وأربيل، في حين يضيف ملعب الشعب الدولي ديربي بغداد الجماهيري بين فريقي الطلبة والشرطة.
وتقام الجمعة 3 مباريات في اختتام الجولة، ففي ملعب الشعب يلتقي الجوية والسماوة، ويضيف ملعب الفيحاء بمحافظة البصرة مباراة نفط الجنوب والحدود، وتجرى في ملعب أمانة بغداد مباراة أهل الدار وضيوفهم فريق النفط.
يشار إلى ان فريق الشرطة يقف في صدارة الترتيب وله 54 نقطة، في حين للجوية 45 مباراة وله مباراة مؤجلة، ويقف الكرخ ثالثا وله 42 نقطة.
وفي صصراع الهدافين، يقف مروان حسين من الطلبة وعلاء عبد الزهرة من الشرطة أولاً ولكل منهما 14 هدفا، ثم مهند علي من الشرطة ومحمد داود من النفط ولكل منهما 13 هدفا.
إلى ذلك، أستنكرت الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية الرياضي، ما تعرض له الفريق من قرارات ظالمة إدارياً وتحكيمياً خلال مسابقة دوري الكرة الممتاز للموسم الحالي.
وذكر أمين سر الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية وليد الزيدي في بيان صحفي، «استغرب من تعامل اتحاد كرة القدم مع القرارات المهمة التي تصدر عن لجانها، بعدما أصدرت لجنة الانضباط التي اصدرت قرار عقوبة الحرمان لثلاث مباريات توالياً بحق مدرب نفط ميسان احمد دحام واللاعب وسام سعدون، ولكن تفاجأت بظهور المدرب واللاعب بالمؤتمر الصحفي قبل المباراة بيوم ويتحدث عن ان العقوبة لم تصلنا بكتاب رسمي من اتحاد كرة القدم مع ان اتحاد الكرة لا يتعامل بالكتب الرسمية بل عبر الهاتف و الاعلام، وهذا القرار اثار الكثير من الشكوك لدينا ونعتقد ان المحسوبيات والعلاقات تدخلت باتخاذ القرار و الغاءه وخصوصاً قبل مواجهة فريقنا».
واضاف الزيدي «لقد تعرضنا لظلم اخر بسبب خطأ تحكيمي واضح وضوح الشمس في المباراة، بوجود ركلة جزاء لفريقنا في الدقائق الاخيرة».واستغرب الزيدي، من «تصرفات وهتافات وإساءات من بعض جماهير ميسان أتجاه فريق القوة الجوية داخل الملعب، وتصرفات اكثر غرابة خارج الملعب اثناء خروج الفريق من خلال رمي الحجارة على الحافلة في تصرفات لم نعهدها من جماهير ميسان الحبيبة المحبة لكرة القدم والمعروفة باستقبال الضيوف وإكرامهم».
وبين أنه «يتوجب على اتحاد الكرة التعامل بمهنية وحيادية في التعامل مع جميع الاندية لضمان سير المسابقة».واتم الزيدي، «نتمنى السلامة والشفاء العاجل لحارس نفط ميسان علي كاظم بعد تعرضه لأصابة في الرأس اثناء المباراة».

مقالات ذات صلة