اتحاد الكرة ينتظر موافقة كاتانيتش للمشاركة في «بانجولور»

قرار محكمة الرصافة قابل للتمييز

بغداد الصباح الجديد:

اعلن المدير الاداري للمنتخب الوطني، باسل كوركيس، أن اتحاد الكرة ينتظر موافقة مدرب اسود الرافدين ستريشكو كاتانيتش، للمشاركة في بطولة بانجولور الدولية ب‍الهند.
وقال كوركيس إن «الاتحاد العراقي لكرة القدم، تلقى دعوة من نظيره الهندي للمشاركة في بطولة بانجولور الدولية المقرر اقامتها في تموز المقبل».
واضاف أن «الاتحاد العراقي سيبحث مع كاتانيتش مسألة المشاركة في البطولة، وفي حال وافق المدرب السلوفيني فإن العراق سيتواجد في البطولة التي من المؤمل ان تضم اربعة منتخبات».يذكر أن المنتخب الوطني سيواجه تونس وليبيا ودياً، خلال شهر حزيران المقبل.
من جانب اخر، تلقى الاتحاد العراقي لكرة القدم، اربعة عروض رسمية من شركات المانية وايطالية، لرعاية قميص اسود الرافدين خلال السنوات المقبلة.
وشكل الاتحاد، لجنة برئاسة العضو علي الاسدي، لتلقي العروض ودراستها مع الشركات العالمية الراغبة برعاية قميص اسود الرافدين.وقال عضو الاتحاد علي الاسدي ، إن «الاتحاد العراقي لكرة القدم، تلقى اربعة عروض من ثلاث شركات المانية وهي اديداس وبوما وجاكو وعرض ايطالي من شركة جيفوفا لرعاية قمصان المنتخب الوطني».
واوضح أن «اللجنة ستقدم العروض الى الاتحاد خلال اجتماع اليوم، من اجل المفاضلة بينها واختيار المناسب لاسود الرافدين»، مبيناً ان «مهمة اللجنة هي دراسة العروض اما اختيار الشركة وتوقيع العقد سيكون من اختصاص اتحاد الكرة».
إلى ذلك، اكد الاتحاد العراقي لكرة القدم ان القرار الصادر من محكمة الرصافة هو قرار غير قابل للتنفيذ لانه اولي، و قابل للطعن به بمرحلتين، هما الاستئناف والتمييز، الاول خلال 15 يوما، والثاني خلال شهر.واصدرت محكمة بداءة الرصافة تقرر الزام اتحاد الكرة بدفع مبلغ 300 مليون دينار عراقي الى وزارة الشباب والرياضة عن استضافة مباراة المنتخب الوطني مع المنتخب الاردني التي جرت العام الماضي .
والزمت المحكمة ايضاً بأن يدفع اتحاد الكرة مبالغ عن اجراء المباريات الودية الاخرى مع السعودية وكينيا حيث سيتم تقييم الحضور الجماهيري لدفع المبالغ الى الوزارة .
وقال عضو الدائرة القانونية في الاتحاد، نعمة الربيعي في بيان، تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إنه «على الرغم من موافقة وزارة الشباب والرياضة في الحكومة السابقة على منح الملعب مجانا مساهمة في رفع الحظر عن الملاعب الدولية، الا ان المحكمة طلبت حضور الوزير السابق، عبد الحسين عبطان، الا انه للاسف الشديد لم يبلغ بموعد المرافعة لكي تنتهي القضية».
واضاف، ان «الاتحاد ابرز وثيقة بتوقيع الوزير السابق، السيد عبطان، توضح فيه هامش سيادته على طلب الاتحاد بمنح الملعب للمنتخب الوطني مجانا في مبارياته امام المنتخب الاردني على ملعب جذع النخلة، الا ان الوزارة انكرت الموافقة، ولم تزود المحكمة بكتب صادرة منها برغم المطالبة المستمرة، كما طلبت المحكمة رسميا حضور الوزير السابق للسماع والاستيضاح منه، وهل فعلا منح الملعب مجانا، الا ان الوزارة لم تبلغ وزيرها السابق بالحضور، ما ادى الى اتخاذ هذا القرار».
واشار الى، ان «رئيس الاتحاد، عبد الخالق مسعود، اجرى اتصالا هاتفيا مع وزير الشباب والرياضة، الدكتور احمد رياض، حول القضية نفسها»، مبينا ان «الوزير طلب تزويده بحيثيات القضية من اجل انهائها».
وتابع الربيعي، ان «القضية ستكون محل تدقيق في المرحلة القضائية، حيث تم الطعن والاعتراض على الحكم امام الاستئناف، وستقوم محكمة استئناف الرصافة بتحديد موعد خلال الشهر المقبل، وتبليغ الوزارة بالحضور لغرض اجراء محاكمة ومرافعات جديدة، والنظر بطلب الاتحاد برد مطالبة وزارة الشباب المالية لكون انها سبقت ان وافقت على اعطاء الملعب مجانا».
واوضح ان «المنتخب الوطني يلعب منذ ستين سنة في ملاعب العراق، بل يلعب مجانا في ملاعب البلدان المجاورة في الاردن والسعودية وقطر وغيرها، فهل يعقل ان يدفع مبالغ مالية عن مباراة يخوضها في بلده، وهل ان المنتخب الوطني (ملك) للاتحاد العراقي لكرة القدم أو هو ملك الشعب العراقي؟».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة