الأخبار العاجلة

مجلس الوزراء يوافق على فتح قنصلية سعودية بالنجف مقابل قنصلية عراقية بالدمام

بغداد – الصباح الجديد :

وافق مجلس الوزراء، خلال جلسته الاعتيادية التي عقدها برئاسة رئيسه عادل عبد المهدي، على فتح قنصلية سعودية لدى العراق في محافظة النجف الأشرف، مقابل فتح قنصلية عراقية في مدينة الدمام بالسعودية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقت” الصباح الجديد ” نسخة منه، أن “مجلس الوزراء، قرر تعديل تعليمات تنفيذ الاعمال بإسلوب التنفيذ أمانة رقم (1) لسنة 2018″، لافتاً إلى أن “المجلس أقر ضوابط إعارة الموظف للعمل بالقطاع الخاص”.

وأضاف البيان، أن “المجلس، صوت على اعادة عرض موضوع الاستثمار في ميناء الفاو الكبير مُجدداً على مجلس الوزراء”، مبيناً أن “المجلس وافق على فتح قنصلية فلبينية لدى العراق في محافظة اربيل، وفتح قنصلية عامة سعودية لدى العراق في محافظة النجف الاشرف في مقابل فتح قنصلية عراقية بمدينة الدمام السعودية ، وقنصلية عامة لجمهورية العراق في تورنتو الكندية ، وتأسيس مكتب لبعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق(يونامي ) في محافظة نينوى”.

واقر مجلس الوزراء، “توصية اللجنة العليا لإصلاح نظام البطاقة التموينية بشأن الجرحى والمصابين بالعجز الصحي، والمحالين الى التقاعد لأسباب صحية”، مصوتاً على “تحسين بيئة الاعمال والاستثمار بشأن آلية منح سمات الدخول للمستثمرين والعمالة الاجنبية في المشاريع الاستثمارية / آلية تسجيل الشركات وبدء النشاط التجاري / النافذة الواحدة في هيئات الاستثمار / الاراضي والبنى التحتية”.

وأقر المجلس أيضاً، “توصيات اللجنة المؤلفة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم(23) لسنة 2019 بشأن تدقيق الكشوفات المقدمة من وزارة الزراعة ، والاجراءات المتبعة في تعويض الاضرار جراء الاصابة بمرض انفلونزا الطيور”.

ويعقد مجلس الوزراء، الثلاثاء من كل أسبوع، جلسة اعتيادية، برئاسة رئيسه عادل عبدالمهدي، للبحث والتصويت على مجموعة من القوانين المدرجة ضمن جدول اعماله، فيما يعقد عبدالمهدي، مؤتمراً صحفياً للحديث عن آخر المستجدات السياسية والأمنية والإجتماعية والإقتصادية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة