الملف الأمني

اندلاع نزاع عشائري بمنطقة الشعب شمالي بغداد * مقتل 3 في الحشد الشعبي باشتباك مسلح غربي تكريت
تنفيذ أكثر من ثلاثين مذكرة قبض بحق المطلوبين للقضاء في ميسان * مقتل داعشيين قاما بزرع عبوة أيسر الموصل

بغداد – نزاع عشائري
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية أمس الاثنين، بأن مدنيا أصيب نتيجة ” نزاع عشائري مسلح شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر ان “مدنيا اصيب بجروح خلال قيام عدد من الاشخاص بتنفيذ نزاع عشائري بمنطقة الشعب شمالي بغداد” ، مضيفا ان “قوة امنية طوقت المكان، ونقلت المصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا بالحادث”.

كركوك – اعتقال ارهابي
اعلن مصدر أمني في وزارة الداخلية أمس الاثنين، إلقاء القبض على أحد عناصر تنظيم داعش “الخطرين”، مشيرا الى أنه اعترف بقتاله ضد قوات الجيش والحشد والبيشمركة.
وقال المصدر إن “مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية في محافظة كركوك والعاملة ضمن وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من القاء القبض أحد عناصر داعش الخطرين بعد نصب كمين محكم له”.

صلاح الدين – اشتباك مسلح
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين مقتل ثلاثة في الحشد الشعبي بمواجهة مع عناصر تنظيم داعش غرب مدينة تكريت.
وقال المصدر ان “ثلاثة من عناصر اللواء السادس في الحشد الشعبي بمنطقة جزيرة غرب تكريت قتلوا في مواجهة مع تنظيم داعش.

الانبار – اعتقال متهمين
أفاد مصدر أمني في قيادة عمليات بغداد أمس الاثنين، بالعثور على عبوة ناسفة واعتقال 3 متهمين بينهم “إرهابي” هارب من الأنبار.
وذكر المصدر ان “القوات الامنية في قيادة عمليات بغداد تمكنت من العثور على عبوة ناسفة واحدة وكمية من مخلفات حربية مستهلكة لعصابات داعش الإرهابية، خلال تنفذها لواجب تفتيش ضمن مناطق المعامير/3، الضابطية غربي بغداد”، لافتا الى انه جرى رفعها من دون اضرار” ، مشيرا الى القاء القبض على متهمين اثنين ضمن منطقتي الغزالية، وسيطرة المخابرات إضافة الى القاء القبض على إرهابي هارب ومختبأ في منطقة الزعفرانية، ينتمي الى عصابات داعش الإرهابية/ ولاية الانبار”.

كربلاء – انفجار عتاد
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاثنين انفجار كدس للعتاد تابع لاحد فصائل الحشد الشعبي في كربلاء ادى الى وقوع اصابات اضافة الى الحاق خسائر مادية.
وبحسب ما اكده مصدر امني، ان “فرق الدفاع المدني مستمرة في اطفاء الحرائق التي سببتها انفجارات الاعتدة داخل الكدس” .

ميسان – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ميسان امس الاثنين بتنفيذ عدد كبير من أوامر القبض بحق المطلوبين للقضاء خلال الأيام الماضية بالتنسيق مع فرقة الرد السريع وقيادة عمليات الرافدين.
وذكر المصدر الامني أن قواته وبعد إعداد خطة مفصلة من قبل قيادته وبالتنسيق مع قيادتي عمليات الرافدين وفرقة الرد السريع، تمكنت خلال الأيام الماضية القليلة من تنفيذ اكثر من ثلاثين مذكرة قبض بحق المطلوبين للقضاء بمختلف التهم ، موضحا ان المطلوبين احيلوا إلى القضاء لاتخاذ الجزاء العادل بحقهم، مبينا أن قواته تمكنت أيضا خلال عمليات التفتيش والمداهمات التي قامت بها من مصادرة عدد الأسلحة غير المرخصة.

ذي قار – استنفار امني
اعلن مصدر محلي بقضاء الشطرة شمالي محافظة ذي قار امس الاثنين، ان الاجهزة الامنية أعلنت استنفارا تحسبا لوقوع نزاع عشائري في القضاء.
وأخبر المصدر المحلي أن “الأجهزة الأمنية بقضاء الشطرة شمالي محافظة ذي قار وجهت باستنفار كامل القوات الامنية الموجودة في المحافظة تحسبا لوقوع نزاع عشائري بين عشيرتي ال عمر والأزابج المنضويتان تحت لواء قبيلة العبودة”.
وبين المصدر، أن “النزاع ابتدأ بهجوم من قبيلة الأزابج حينما هاجموا احد افراد عشيرة ال عمر وسببوا له جراحات كبيرة، الأمر الذي دفع أفراد العشيرة الأخيرة إلى التحشيد استعداداً للهجوم مالم تقدم عشيرة الأزابج الفاعل خلال الايام المقبلة “.

نينوى – انفجار عبوة
كشف الناطق باسم وزارة الداخلية امس الاثنين، مقتل داعشيان قاما بزرع عبوة ناسفة بحي القدس في محافظة نينوى.
وقال الناطق باسم الداخلية اللواء سعد معن في بيان له إن “خلية الصقور الاستخبارية ومديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى وبإسناد من قيادة شرطة محافظة نينوى تمكنت من قتل اثنين من عناصر تنظيم داعش الارهابي الذين قاما بزرع العبوة الناسفة التي كانت تستهدف مختار حي القدس” ، مضيفا ان مقتل العنصرين الارهابيين جرى في اثناء الإشتباك المسلح معهما في الجانب الأيسر لمدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة