الأخبار العاجلة

التخطيط تشكل الهيئة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن

سينفذ في الربع الاخير من عام 2020

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة التخطيط امس السبت، تشكيل الهيئة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن الذي من المؤمل اجراؤه في العراق في الربع الاخير من العام المقبل 2020 .
وقال المتحدث الرسمي للوزارة عبدالزهرة الهنداوي ، ان تشكيل الهيأة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن برئاسة وزير التخطيط الدكتور نوري صباح الدليمي ، جاء تنفيذا لقرار المجلس الاعلى للسكان الذي يرأسه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عادل عبدالمهدي .
ولفت الى ان الهيئة تضم في عضويتها رئيسي اللجنة الوطنية للسياسات السكانية والجهاز المركزي للإحصاء ، وممثلين اثنين عن حكومة اقليم كردستان ، احدهما رئيس هيئة الاحصاء في الاقليم . مضيفا ، ان الهيئة تضم ايضا ممثلا عن مجلس النواب ، ووكلاء وزارات ، الداخلية ، والخارجية ، والتربية ، والتعليم العالي ، والاعمار والإسكان والبلديات ، والثقافة ، والنقل ، والاتصالات ، والزراعة ، والموارد المائية ، والهجرة والمهجرين ، والصحة والبيئة….

وأمين سر وزارة الدفاع ، وممثلا عن مستشارية الامن الوطني ، ووكيل امانة بغداد ، وممثلا عن هيئة الاعلام والاتصالات ، وممثلي دواوين الاوقاف (السني والشيعي والديانات الاخرى) ، ومدير عام الشؤون الفنية في الجهاز المركزي للإحصاء ، فضلا عن المدير التنفيذي للتعداد العام للسكان والمساكن .
وأشار الهنداوي ، إلى ان مهام الهيئة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن تتمثل بإقرار الخطة الشاملة للتعداد والخطط الفرعية حسب مراحلها والتوقيتات الزمنية المختلفة ومتطلباتها المادية والبشرية وتحديد اساليب الصرف على مشروع التعداد والإشراف والمتابعة على سير الاعمال التحضيرية في المراحل كافة وإقرار الاستمارة بصيغتها النهائية وتحديد اسلوب العد وأي قضايا اخرى تجدها الهيئة مهمة وضرورية .


مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة