سفر ومحطات.. الطائي يقتفي «أثر من العراق»

بغداد – وداد إبراهيم:

سفر محطات، حقائب وهدايا ودعوة لتكون ضمن منافسات السفر اما محلقا بطائرات حديثة او عبر البحر لك الاختيار وصبية وبنات يصرون على ان المحطات إمامك كثيرة وعليك ان تختار الرحلة ومع من تكون في احتفال مرتب وأنيق اصطحبه عزف موسيقى عراقية.
كان ذلك على احدى أجمل القاعات في معرض بغداد الدولي يتصدرها «اثر من العراق» المعرض الشخصي للفنان ماهر الطائي كل هذا كان خلال فعاليات افتتاح الدورة الأولى للمعرض السنوي (سوق السفر العراقي)، الذي تشرف عليه شركات عراقية لتنظيم المعارض والمؤتمرات، على ارض معرض بغداد الدولي، والذي أقيم للفترة من 20-23/3/ 2018 برعاية الوزارة، وتحت شعار (السفر والسياحة بوابة للسلام بين الشعوب).
قبل ان تدخل صالة العرض تستقبلك اعمال فنية تزينت بالذهب اصطفت على أكثر من جدار وكأنها تتحدث عن حكاية واحدة فعليك ان لا تترك أي عمل منها لانها لغة ولون ومعنى لتاريخ عرفه العالم بدأ مع بداية الخليقة، انه
معرض الطائي الذي زاره حشد ممن حضروا المهرجان والذي ضم سفراء بعض الدول واعضاء من مجلس النواب مع ممثل وزير الثقافة د. شفيق المهدي مدير عام دائرة الفنون في الوزارة.
قدم الطائي اعمالا تتحدث عن حضارة وادي الرافدين وما تركته هذه الحضارة من اثر في حضارات العالم باعتبار ان التاريخ العراقي يتحدث عن الاساطير والحكايات التي كتبها العراقيون عبر عصور وعن رحلات البحث عن الحياة والحب واللهاث وراء ما ترويه الالهة عبر ملاحم، وحكايات الخلود والبحث عن البقاء، اعمالا تعبر عن تجربة الطائي التي عرف عنها بانها تضع التاريخ امامنا بلون وجمال وعذوبة الذهب وجوه سومرية واشكال تعبر عن المعتقدات والاساطير التي تغنى بها ابن سومر واكد وبابل واشور وجوه الملوك ورأس ثور وملابس لملك عبرت عن جمالية انجزها الصانع العراقي بجمالية فكر، الطائي الذي قدم عصارة فكره في معرض يعد الاكثر اهمية خلال تجربته الفنية.
السفير التونسي ابراهيم رزقي في بغداد خص الصباح الجديد بحديث عن مهرجان السفر فقال: العراق أصبح ينظم المعارض التي تعبر وتعلن عن وجه العراق الثقافي والحضاري وما يضعه العراقي في هذا المهرجان ما هو الا رسالة للعالم عن حضارة هذا البلد وانفتاحه على العالم ونشارك في هذا المهرجان بجميع العروض السياحية ونحن نستبشر خيرا بالعلاقات بين العراق وتونس وهناك مشروع لتكثيف العلاقات بين العراق وتونس بافتتاح خط مباشر بين البلدين.
مدير شركات السياحة في العراق مجيد العزاوي قال: العراق بلد سياحي على شركات السياحة وضع الية العمل السياحي لان السياحة في العراق هي الاهم والاكثر بقاء وما على الدولة الا وضع التسهيلات والسياسة الادارية لادارة المشاريع السياحية لذا فالتخطيط والتنفيذ من مهام الشركات التي يجب ان تكون بمستوى ما وصل اليه العالم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة