الأخبار العاجلة

نائب عن سائرون: لن نسمح بعرض تعديل قانون الجنسية للقراءة الثانية ما لم تغير مواده

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي امس الثلاثاء، ان قانون التعديل الاول لقانون الجنسية لن يتم السماح بعرضه للقراءة الثانية ما لم يتم تعديل الفقرات والمواد التي فيها اضعاف وتقليل من هيبة الجنسية العراقية.
وقال الربيعي إن “مجلس النواب استكمل في جلسته التي عقدت الاثنين – 11 اذار الحالي -القراءة الاولى لمقترح قانون التعديل الاول لقانون الجنسية”، مبينا ان “القانون يتضمن اشكالات عديدة بحاجة الى وقفة جدية ومعالجة قبل تمريره بشكله الحالي”.
واضاف الربيعي، ان “المادة اربعة ج من مشروع القانون اعطت الحق لوزير الداخلية لمنح الجنسية العراقية لاي مقيم داخل البلد حتى وان كانت مدة اقامته سنة واحدة فقط”، لافتا الى ان “هذه المواد تقلل من هيبة الجنسية العراقية وتجعل الحصول عليها امرا يسيرا لاي شخص”.

واكد الربيعي، ان “سائرون كانت لديها اعتراضات عديدة على مسودة القانون، وستعمل بكل قوة على تعديله ولن تسمح بتمريره بشكله الحالي او عرضه للقراءة الثانية ما لم يتم تعديل الفقرات التي تضعف من هيبة وقوة الجنسية العراقية”.
وكان مجلس النواب استكمل في جلسته التي عقدت الاثنين 11 اذار 2019 القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون الجنسية.


مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة