الأخبار العاجلة

تكريم “جين فوندا” في مهرجان شيكاغو السينمائي

الصباح الجديد – وكالات:
ضمن فعاليات مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، تم أمس تكريم النجمة العالمية جين فوندا عن تاريخها المذهل بعالم السينما، حيث نالت النجمة البالغة من العمر 79 عاما جائزة “Gold Hugo Career Achievement Award”.
تم عرض عدد من مقاطع الأفلام المميزة بمجرد صعود جين فوندا للمسرح كي تتسلم جائزتها والتي عدها الكثيرون أنها فريدة من نوعها.
وتجدر الإشارة إلى أن جين فوندا قدمت عددا هائلا من الأعمال الفنية الناجحة، ومن أبرزهم “The Game Is Over” و”Barefoot in the Park” و”Steelyard Blues” و”The Blue Bird” و”California Suite” و”This Is Where I Leave You” و”Fathers & Daughters” وغيرها.
فوندا ممثلة أميركية حائزة على جائزة الأوسكار، وكاتبة، وناشطة سياسة، وعارضة أزياء، وخبيرة لياقة بدنية. وهي ابنة الممثل الأميركي الراحل هنري فوندا، بدأ نجمها بالصعود لدرجة الشهرة في فترة الستينيات في أفلام من قبيل Barbarella وCat Ballou، وحصلت على جائزتين من جوائز الأكاديمية (الأوسكار)، كما حازت عدة جوائز أخرى وترشيحات. أعلنت اعتزامها التوقف عن التمثيل في 1991، وعبرت مراراً عن عدم عودتها للتمثيل مجدداً. إلا أنها عادت للتمثيل في 2005 في دور “الحماة المتسلطة” في فيلم Monster-in-Law، ولاحقا في فيلم Georgia Rule الذي وزع في 2007 أيضا قامت بإنتاج وتصوير عدة تمرينات للياقة البدنية، في المدة ما بين 1982 و1995.
في عام 1991 تزوجت من تد تيرنر، وانفصلا في عام 2001، وعرف عن فوندا نشاطها السياسي على عدة صعد، وكان من أشدها وأكثرها إثارة للجدل معارضتها الشديدة لحرب فيتنام، حيث زارت هانوي في يوليو 1972، وانتقدت التدخل الأميركي في ذلك البلد. كما تظاهرت أيضا ضد حرب العراق، وكذلك لنصرة قضايا المرأة، وتصف جين فوندا نفسها بالليبرالية والأنثوية، وهي تقيم حاليا في أتلانتا بولاية جورجيا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة