الأخبار العاجلة

سلام الشمري: لن تستكمل الكابينة في الجلسة المقبلة ولم تطرح أسماء المرشحين للوزارات

بغداد – الصباح الجديد:
بين النائب عن تحالف سائرون سلام الشمري، الثلاثاء، ان الجميع ينتظر طرح شخصيات يرشحها رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للحقائب الوزارية الشاغرة في الاسبوع المقبل، مؤكداً ان هناك معايير اتفق عليها الفتح وسائرون وسيتم اختيار الوزراء وفق هذه المعايير.
وقال الشمري في تصريح لـه ، ان “الكتل السياسية لم تطرح اي اسماء مرشحة للكابينة الوزارية ولم تصل البرلمان اي اسماء بعد من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي”، مبينا أن “الجميع ينتظر ان يطرح رئيس الوزراء ويعرض اسماء المرشحين للحقائب الوزارية، خاصة ان الاتفاق نص على طرح الاسماء من قبل رئيس الوزراء بعد عطلة الفصل التشريعي للبرلمان”.

وأضاف الشمري، أن “جدول اعمال الجلسة المقبلة للبرلمان سيخلو من الكابينة الوزارية، ومن المنتظر ان يطرح رئيس الوزراء الاسماء المرشحة للمناصب الوزارية الشاغرة خلال الاسبوع المقبل”.
وبين ان “هناك معايير وثوابت تم الاتفاق عليها بين الفتح وسائرون ومتفق عليها ايضا عند منح الثقة لعادل عبد المهدي فيما يخص منح الشخصيات الثقة في الكابينة الوزارية، حيث نصت المعايير على ان يكون الشخص المرشح للوزارة مستقلاً ولاينتمي لاي جهة او حزب سياسي او يمثل طائفة معينة وان يعمل بعيداً عن المحسوبية، شريطة ان يكون من ذوي الاختصاص او من مفاصل الوزارة”.


مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة