الأخبار العاجلة

الوكيل الفني لوزارة الاعمار يطلع على سير العمل لمشروع مجمع سومو السكني

ينفذ باشراف دائرة الاعمار الهندسي

جاسم الطائي
زار الوكيل الفني لوزارة الأعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة المهندس جابر عبد خاجي مشروع المجمع السكني لشركة تسويق النفط ( سومو ) والمخصص لمنتسبي وزارة النفط والذي تشرف عليه دائرة الاعمار الهندسي للأطلاع على سير العمل فيه.
وقالت مديرة عام دائرة الأعمار الهندسي المهندسة أحلام سعيد جواد ان الوكيل الفني لوزارة الأعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة المهندس جابر عبد خاجي قام بزيارة ميدانية لمشروع المجمع السكني لشركة تسويق النفط ( سومو ) والمخصص لمنتسبي وزارة النفط والذي تشرف عليه دائرة الاعمار الهندسي للأطلاع على سير العمل فيه.مبينة ان المشاريع التي تشرف عليها كوادرنا الهندسية والفنية تحضى بمتابعة وأهتمام ورعاية من قبل الجهات العليا في الوزارة .وأضافت مديرة عام الدائرة ان السيد الوكيل الفني أعرب عن أعجابه بطريقة العمل وسرعة التنفيذ . موجها ان يستمر العمل بالروحية العالية والدقة وبضرورة أنجاز العمل وفق المواصفات الفنية المطلوبة.
وأشار معاون المدير العام في الدائرة الدكتور محمد حيدر الساكني ان مشروع مجمع سومو هو من المشاريع السكنية المهمة في محافظة بغداد. مؤكدا ان المتابعة المستمرة من قبل المسؤولين في الوزارة من جهة والقيادة العليا في الدائرة للمشروع في سير العمل وفق المواصفات المطلوبة أثمر على توقيع عقد آخر بالاشراف الهندسي على مشروع أنشاء بناية الملحق الاداري لشركة تسويق النفط (سومو) بالاضافة الى دراسة عقد ثالث للأشراف على مشروع بناية الدفاع المدني لشركة تسويق النفط (سومو). فيما أشار مدير قسم المشاريع في الدائرة المهندس عادل حمدي ان كلفة المشروع يبلغ أكثر من (52) مليار دينار وينفذ على مساحة (64) الف متر مربع وبمدة أنجاز (36) شهرا. مبينا أن المشروع يقع مجاور نصب الشهيد في محافظة بغداد. وتابع ان المشروع يتكون من (31) بناية عمودية ذات اربع وخمسة طوابق وبواقع (453) شقة تتراوح مساحاتها ما بين (125 م2 , 150م2, 175م2, 200م2 ).مبينة ان البنايات صممت بأربع أنواع بناية نوع (A) ستة عمارات من اربعة طوابق كل طابق يحتوي على شقتين وبمساحة 200م2 للشقة الواحدة .وبناية نوع (B) عشرة عمارات من خمسة طوابق كل طابق يحتوي على ثلاثة شقق وبمساحة 175م2 للشقة الواحدة. وبناية نوع (C) تسعة عمارات من خمسة طوابق كل طابق يحتوي على ثلاثة شقق وبمساحة 150م2 للشقة الواحدة. وبناية نوع (D) ستة عمارات من خمسة طوابق كل طابق يحتوي على أربعة شقق وبمساحة 125م2 للشقة الواحدة.كما يحتوي المشروع على قاعتين ومحلات للتسوق وساحة لوقوف السيارات وملجأين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة