الأخبار العاجلة

دائرة البستنة تشارك في كرنفال الاسبوع الزراعي الحادي عشر

شيماء هاشم
شاركت دائرة البستنة بجناح مميز في كرنفال الاسبوع الزراعي الحادي عشر ويوم الشجرة من خلال عرض نشاطاتها وتعزيز دورها المهم في تطوير قطاع الزراعة..
وعرضت في الجناح اصناف التمور العراقية ومصنعات التمور من خل ودبس وتمور محشاة اضافة الى قهوة مصنوعة من نوى التمر ذات قيمة صحية .
هذا وكان لتطوير قطاع النخيل وإبراز النشاط الخاص بها دور كبير لوجود محطات تابعه لها كونها تعد بنكا وراثيا للنخيل العراقي الذي يشتهر باصناف مميزه ومختلفة تصل إلى اكثر من 366 نوعا من أنواع التمور من خلال تجهيز أصحاب البساتين وتأهيلها أو انشاء بساتين جديدة.
وذكر المهندس الزراعي الاقدم، عماد كامل السعيدي، في حديث له لصحيفة «الصباح الجديد» انه تخلل الاسبوع الزراعي الحادي عشر عرضا لاشجار الزيتون والحمضيات ونباتات الزينة ونماذج من حبوب الخضر ضمن التي أنتجت من خلال البرنامج الوطني لأكثار سلالات وهجن البذور المحلية لما لها من أهمية من جانب وفرت الإنتاج وملاءمته للأجواء في البلد .
كما تضمنت عرض موكيت منحوت من التمر لمأذنة الملوية الواقعة في سامراء تزامنا مع اختيار مدينة سامراء مركز الحضارة الإسلامية.
هذا والجدير بالذكر انه افتتح الاسبوع الزراعي بحضور وزير الزراعة الدكتور صالح حسين، وليد الحلي ومجموعة من السياسيين ، كما قام بزيارة الجناح الخاص بدائرة البستنة عدد من المسؤولين والمنظمات والمهندسين الزراعيين المهتمين بالارتقاء بالمستوى الزراعي ونهوضه إضافة إلى القادة الأمنيين في وزارة الداخلية ومباركتها لهذا الانجاز الكبير مستقطبا بدوره حضور المواطنين للاطلاع على التقنيات الحديثة في قطاع الزراعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة