اكتشافات العراق تتصدر مكاسب البطولة الرباعية.. وعدنان ينتقد الأسترالي جرين

«السعودي» يكرر رقما سلبيا غائبا منذ 9 سنوات
جدة ـ وكالات:
برغم هزيمته أمام الأرجنتين (4-0)، وتعادله مع السعودية (1-1)، أول أمس، إلا أن المنتخب العراقي خرج بعدة مكاسب، من الدورة الرباعية الودية، في إطار تحضيراته لبطولة آسيا 2019.
ويأتي على رأس هذه المكاسب، تألق اللاعبين الواعدين، مهند علي، صاحب الهدف الأول مع “الأخضر”، ومحمد داود، الذي برز من قبل مع النفط، في البطولة العربية والدوري المحلي.ومنح اللاعبان الأمل للجماهير العراقية، في ظهور جيل جديد للمنتخب، مطعم بالمواهب القوية.
كما يعد المدافع الصلب، رعد فنر، أحد مكاسب هذه البطولة، حيث قدم أوراق اعتماده، اليوم، لمدرب “أسود الرافدين”، سريتشكو كاتانيتش.ويتمتع فنر بمواصفات بدنية هائلة، تجعله متميزًا في الكرات العالية، إلى جانب حسن تمركزه.ووجد المدافع طريقه إلى منتخب العراق، بعد تألقه مع النفط.
من جانبه، انتقد علي عدنان، قائد المنتخب العراقي، الأسترالي بيتر جرين، حكم مباراة أسود الرافدين والسعودية (1-1) ضمن الدورة الرباعية الدولية، مشددًا على أنه حرمهم من الفوز.
وقال عدنان في تصريحات متلفزة: “أتمنى حظا أوفر للفريقين.. المباراة كانت مهمة في سبيل التحضير لكأس آسيا، قدمنا مباراة جيدة، وكنا في طريقنا للفوز لولا خطأ تحكيمي واضح تسبب في هدف التعادل، فالكرة كانت رمية جانبية للعراق بالأساس”.وأضاف: “كلي ثقة بأننا سنقدم مستوى أفضل في المباريات المقبلة.. هذا هو مستوى العراق ولدينا أفضل، وفي الفترة المقبلة سنواصل العمل لكي نصبح جاهزين تمامًا لبطولة آسيا”.
وتابع: “منتخب العراق عندما يدخل أي بطولة لابد أن يكون الأول أو الثاني، وواثقون في قدرة اللاعبين والجهاز الفني على الوصول إلى هذه الطموحات في كأس آسيا، لكن هذا لا يمنع أن نعمل ونخطط لتحقيق ذلك”.وعن إمكانية رحيله خلال كانون الثاني المقبل، عن فريقه الحالي أتلانتا الإيطالي، الذي يلعب له معارًا من أودينيزي، أجاب عدنان: “أنا معار لأتلانتا وسأكمل معه الموسم”.
من جهة اخرى، أبدى مهند علي كاظم، سعادته بالمستوى الذي قدمه وزملاءه، أمام المنتخب السعودي، مشيرًا إلى أنَّ التوفيق لم يحالفهم بعد استقبال هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة.
وتعادل المنتخبان (1-1) على ملعب “جامعة الملك سعود” بالرياض، وتقدَّم المنتخب العراقي عن طريق مهند علي في الدقيقة (71)، قبل أن يدرك عبدالعزيز البيشي التعادل للأخضر، في الدقيقة الأخيرة.وأضاف “بطولة سوبر كلاسيكو، بمثابة إعداد جيد لكأس آسيا 2019، وإضافة قوية للمنتخب، والجهاز الفني للوقوف بشكل أكبر على مستوى اللاعبين”.
وأتم مهند علي حديثه، موجهًا الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية، على حسن الكرم والضيافة منذ اللحظة الأولى لوصول المنتخب العراقي، إلى الأراضي السعودية.
وكرر المنتخب السعودي، رقمًا سلبيًا غائبا منذ 9 سنوات، بعد تعادله اليوم مع ضيفه العراقي (1-1)، في إطار الدورة الرباعية الدولية “سوبر كلاسيكو” بالرياض.وأكمل “الكلاسيكو العربي” سلسلة مكونة من 3 مباريات، لم يعرف فيها “الأخضر” طعم الفوز داخل الأرض، أمام المنتخبات الزائرة.
وبدأ المنتخب السعودي هذه السلسلة، بالتعادل 2-2 مع بوليفيا الشهر الماضي، قبل الخسارة يوم الجمعة الماضي أمام البرازيل 2-0، ثم التعادل مع العراق اليوم، وجميع هذه المباريات احتضنتها ملاعب العاصمة الرياض.
ولم يحقق “الأخضر” سلسلة سلبية مماثلة على أرضه، منذ تعادله السلبي مع العراق أيضًا يوم 22 مارس 2009 في مباراة ودية، كان ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، مسرحًا لها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة